لماذا يجب أن تواظبي على غسل بشرتكِ ليلاً؟

لماذا يجب أن تواظبي على غسل بشرتكِ ليلاً؟

من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأة تجاه بشرتها هي عدم غسل وجهها ليلاً، وذلك بسبب عدم ادراكها مدى أهمية غسل الوجه والاعتناء بالبشرة خاصة بعد نهارٍ طويلٍ تتعرض فيه البشرة الى التلوث.

في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكِ منافع غسل الوجه ليلاً.

أهمية غسل الوجه ليلاً

اليكِ الاسباب التي ستدفعكِ الى غسل الوجه كلّ ليلة:

- إزالة بقايا المكياج: ان كنت من الأشخاص الذين يخلدون الى النوم دون إزالة المكياج فعليك التوقف عن ذلك، حيث أن غسل الوجه ليلاً يساهم أولاً بإزالة المكياج وثانياً بإزالة الأتربة والغبرة التي تتراكم على الوجه طوال النهار، فالنوم دون غسل جميع هذه الملوثات على وجهك سيؤدي الى انسداد المسام.

- التخلص من انسداد المسام: عندما تتكرر عملية عدم غسل الوجه ليلاً، ثمة تراكمات تمتصّها البشرة وتؤدي الى انسداد المسام، الأمر الذي يجعل حب الشباب يظهر على الوجه فتبان أكبر سناً، اذاً من الضروري إزالة المكياج بمزيل المكياج الملائم لبشرتك من ثم غسل الوجه جيداً بالغسول المناسب لها لتجنب انسداد المسام. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول بحسب نوع البشرة:

* للبشرة الجافة: Bioage BIO-HIDRATANT CLEANSER

* للبشرة الدهنية: Soskin GENTLE PURIFYING CLEANSING GEL

* للبشرة العادية: Nuxe MICELLAR FOAMING CLEANSER WITH ROSE PETALS

- تجديد خلايا البشرة: يجدّد الوجه خلاياه بين الحين والأخر للحفاظ على صحة البشرة، لكن المكياج والبقايا المتراكمة داخل البشرة تعيق عملية التجديد، الأمر الذي يجعل البشرة لونها شاحب.

- الإصلاح: عليك ليلاً بعد غسل وجهك جيداً استخدام الكريم المرطّب او السيروم حسب رغبتك، وذلك لأن البشرة تصلح نفسها ليلاً وهي بحاجة الى هذا الغزا الموجود في المستحضرات.

على جميع النساء بمختلف أعمارهن، عدم تجاهل غسل الوجه والاعتناء بالبشرة في أي وقت من اليوم وخاصةً مساءً، وذلك لتجنب مشاكل البشرة والحفاظ على رونقها دائماً.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن صحة البشرة اضغطي على الروابط التالية:

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

مراحل غسل الوجه بالطريقة الصحيحة

عملية شد بشرة الوجه

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة