لماذا يمكن أن تختاروا اللجوء الى عملية شدّ الجزء السفلي من الجسم؟

لماذا يمكن أن تختاروا اللجوء الى عملية شدّ الجزء السفلي من الجسم؟

في أغلب الأحيان، يؤدي فقدان الوزن بشكل كبير إلى ظهور ترهلات في مناطق عديدة من الجسم، لا سيما في الجزء السفلي منه، أي في الأفخاذ والأرداف. ولأن هذا النوع من الترهلات لا يمكن التخلص منه بالتمارين الرياضية، فإن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يلجؤون إلى عملية شد الجزء السفلي من الجسم التي سنعرّفكم عليها من خلال السطور التالية، فتابعونا.


عملية شد الجزء السفلي من الجسم

هي عبارة عن إجراء جراحي تجميلي يهدف إلى التخلص من الترهلات الجلدية التي تكون موجودة على الردفين والفخذين، كما وتترافق هذه الجراحة مع عملية شفط دهون البطن ونحت محيط الخصر. وهذه الترهلات تنتج ليس فقط عن فقدان نسبة كبيرة من الوزن، بل أيضاً بسبب تكرار الحمل والولادة وبسبب التقدّم بالسن وشيخوخة الجلد، مما يفقد البشرة مرونتها ويجعلها مترهلة يبدو فيها الجلد على شكل طبقات وثنيات.

ما الدوافع للخضوع لهذه الجراحة؟

إلى جانب المظهر غير المحبب الذي يسببه الجلد المترهل للجسم بشكل عام، إلا أنه أيضاً يؤدي إلى صعوبة في المشي أحياناً وفي ممارسة التمارين الرياضية، إضافة إلى إصابة الجلد بالطفح المزمن بسبب طيات الجلد وتراكم العرق فيها، كما أن ثقل الجلد في هذه المنطقة من شأنه أيضاً أن يسبب الأوجاع في الظهر والأكتاف.

لذلك فإن الخضوع إلى هذه العملية يساهم في تحسين المظهر العام والحصول على جسم متناسق، إضافة إلى التخفيف من الضغط على الظهر والعظام، وتسهيل ممارسة التمارين الرياضية، كما أنه يحقق أمنية الشخص بارتداء الملابس التي يحبها وبالمقاسات الطبيعية.

هل من مضاعفات؟

إن الطبيب هو الشخص الذي يمكنه تقييم الحالة الصحية للشخص الذي يريد الخضوع غلى هذه العملية واتخاذ القرار بما يخص ملاءمة العملية للشخص أو عدم ملاءمتها.

ففي حال الإصابة بمرض السكري مثلاً أو مشاكل تخثر الدم أو غير ذلك من الظروف الصحية التي يحددها الطبيب، قد ينصح هذا الأخير بعد التعرّض إلى مخاطر التخدير والجراحة لأن هذه العملية تعتبر جراحة كبرى.

من ناحية أخرى، يمكن أن يتعرّض الجرح إلى العدوى أو التلوّث، لذلك يجب الانتباه وحمياته من الملوّثات ومن أشعة الشمس، وتسبب هذه الجراحة بعد الكدمات والتورّم والأوجاع التي تخف مع مرور الوقت.


المزيد حول طرق التنحيف في ما يلي:

كيف تخسرون وزنكم بأسبوع فقط وبدون رجيم؟

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

‪ما رأيك ؟
من انوثة