لمجرّد أنّها دُعيت بسلطة لا يعني أنها صحّية!

لمجرّد أنّها دُعيت بسلطة لا يعني أنها صحّية!

تعريفات السلطة توسعت بشكل كبير، لتشمل الآن العديد من الأنواع، وكل ذلك يعتمد على المكونات التي وضعت فيها. فالسلطات غير الصحية، خصوصًا التي تقدّم في المطاعم، تحتوي على الخبز المحمص، المايونيز، الجبن والقشدة وغيرها من المواد، التي تغيّر مفهوم السلطة الصحية. لذا تعرّفي مع موقع "صحتي" على كيفية تحضير سلطة مغذية، تقيك من الأمراض وتساعدكِ في الحفاظ على جسم متناسق.

الخبز المحمص

الخبز المحمص من الأغذية المصنعة. وعادة ما يكون مصنوعاً من خبز القمح الذي يحتوي على الغلوتين، وكذلك الزيوت المكررة. ويمكن ان يحتوي أيضا على الألوان والنكهات الاصطناعية، وكذلك الملح وشراب الذرة عالي الفركتوز. جربي هذا كبديل: ضعي بضعة ملاعق طعام من اللوز الخام أو بعض رقائق الكرنب على سلطتك للحصول على القرمشة التي تحبّينها.

المايونيز

المايونيز التجاري يحتوي على البيض، الزيت، الملح، الخل، النكهات الاصطناعية، وعادة بعض أنواع التحلية مثل الذرة عالي الفركتوز. ويستخدم في السلطات مثل سلطة الكرنب وسلطة البطاطس وغيرها. فجربي إستخدام القليل من الزيتون البكر الممتاز، وبعض خل التفاح، والأعشاب الطازجة المفرومة بدل المايونيز.

القشدة

القشدة تحوّل سلطة الفواكه إلى كابوس غني بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية. جربي وضع عصير الليمون أو أي عصير آخر طبيعي لتنكيه سلطة الفواكه بدل القشدة.

الزيوت

إستخدمي زيت الكانولا أو زيت الزيتون لاحتوائهم على دهون مفيدة وفيتامينات هامة للجسم مثل فيتامين أ مما يساعد على التخلص من الدهون الضارة التي تتراكم في منطقة البطن

‪ما رأيك ؟
من انوثة