لنوم هانئ... جرّبوا تناول هذه الأطعمة!

لنوم هانئ... جرّبوا تناول هذه الأطعمة!

إخترنا اليوم من خلال موقع صجتي أن نلقي الضوء على أبرز انواع اطعمة تشعر بالنعاس يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق خلال الليل على الخلود إلى النوم بالطرق الصحيحة والسريعة. كما أن بعض الأشخاص قد يفضلون الإبتعاد عن هذه الأطعمة خلال دوام العمل تفادياً لشعورهم بالنعاس. إكتشفوا مع صحتي أبرز أطعمة تشعر بالنعاس. 

 

البطاطس

 

تعتبر البطاطس من الأطعمة التي تسبّب النعاس إلى حد كبير خصوصاً وأنها تحوي الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى الشعور بالتخمة وبالتالي الخمول، فيسيطر النعاس على الأشخاص ويرغبون بالخلود إلى النوم بسرعة. 

 

الأرز 

 

أيضاً الأرز الغني بالنشويات يعدّ من الأطعمة التي تسبّب النعاس وهذا الأمر يمكن أن يساعد العديد من الأشخاص على الخلود إلى النوم خصوصاً إن كانوا يعانون من الأرق. وقد تلاحظون في كثير من الأحيان أنكم ترغبون بالنوم بعد تناول طبق يحوي الأرز وهذا مرده إلى كمية النشويات الكبيرة التي يحتاج الجسم إلى الوقت الكافي لامتصاصها وهضمها. 

 

مشتقات القمح

 

تعتبر الأطعمة المستخرجة من القمح والمعدّة منها على غرار الخبز من أبرز أنواع الأطعمة التي تسبّب النعاس للأشخاص وهذا الأمر يعتبر مزعجاً لبعض الأشخاص في حين أنه مفيدٌ للآخرين. كما أن تناول الخبز بكثرة يجعل الجسم يعاني من الخمول نتيجة كونه يحتاج إلى الوقت الطويل ليتم هضمه. 

 

الموز

 

الكثير من الأشخاص يشكون من التشنجات العضلية خلال الليل ما يسبّب لهم الأرق، لذلك فإنّ تناول الموز الغني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد على الاسترخاء والاستمتاع بليلة هانئة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي أسباب النوم الكثير

النعاس المفاجئ في النهار... ما هي أسبابه؟

١٤ سببًا للتعب والنعاس وطرق محاربتهما

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا