لن تتصوروا اضرار الإفراط بتناول الحلويات في عيد الفطر!

لن تتصوروا اضرار الإفراط بتناول الحلويات في عيد الفطر!

تتميّز مائدة عيد الفطر بأنواع عديدة وغنية من الأطعمة الشهية، وهي لا تخلو أبداً من الحلويات. وبينما يعجز البعض الإمتناع عن تناول الحلويات اللذيذة، فقد يفرطون في تناولها غير مدركين آثارها السلبية على الصحة.

 

اضرار الافراط بتناول الحلويات في عيد الفطر

1

خطر الإصابة بداء السكري

قد يزيد الإفراط في تناول الحلويات في عيد الفطر من خطر الإصابة بداء السكري، وهي الحالة التي تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة جداً. وفقاً لبحث صدر في مجلة التغذية، فإن تناول كميات كبيرة من السكريات المضافة (أي تلك الموجودة في الحلويات وغيرها من الأطعمة السكرية) هو عامل خطر رئيسي لمرض السكري.

 

2

زيادة الوزن

ربطت دراسات متعددة بين استهلاك الأطعمة السكرية وزيادة الوزن. أكد بحث نُشر في مجلة  American Journal of Clinical Nutrition وجود "ارتباط إيجابي" بين الإفراط في تناول الحلويات ومشكلة السمنة المتزايدة. وخلص الباحثون إلى أن "الحلويات، توفر القليل من الفوائد الغذائية وتعزز من زيادة الوزن". فالحلويات تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والدهون المشبعة، والتي تتراكم بشكلٍ كبير في كلّ أجزاء الجسم، والتي تساهم في زيادة كبيرة بالوزن.

3

 

تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

ارتبطت الحميات الغذائية عالية السكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك أمراض القلب، السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم. يشير بحث أجراه علماء من Albert Einstein College of Medicine إلى أن الوجبات الغذائية عالية السكر يمكن أن تؤدي إلى السمنة والالتهابات وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية وسكر الدم ومستويات ضغط الدم، جميع عوامل الخطر لأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك الكثير من السكر، وخاصة من الحلويات، مرتبط بتصلب الشرايين.

4

تضرّ صحة الاسنان

يمكن أن يكون تناول الحلويات ضاراً أيضاً لصحة الاسنان. كما توضح "مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان"، فإن السكريات تنتج حمضاً ضاراً عندما تتلامس مع البلاك على الاسنان، وهذا يشجع على تسوس الأسنان.

لقراءة المزيد عن شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة