لن تتصوري مدى أهمية شطف الشعر بالروزماري... فعاليته ستبهرك!

لن تتصوري مدى أهمية شطف الشعر بالروزماري... فعاليته ستبهرك!

نبحث كثيراً عن أفضل المستحضرات التي تساعدنا على تكثيف الشعر ودعم حيويته، وننسى في الكثير من الأوقات أننا نمتلك في المطبخ مواد طبيعية تأثيرها رهيب على صحة الشعر. إذ يُعتبر الروزماري أو اكليل الجبل من أفضل المواد الصديقة للشعر، فبفضل العناصر الموجودة فيه سيقدّم له مجموعة من المنافع المذهلة، بشرط استعماله بشكلٍ منتظم للحصول على النتيجة التي تُريدينهاز

وتمنحك هذه العشبة التي يمكنك استعمالها طازجة أو جافة الفرصة باضافتها على الكثير من الخلطات الطبيعية الخاصة بالشعر أو تحضير المياه الخاصة به مباشرةً على الخصلات.

ما هي الفوائد التي يحصل عليها الشعر بعد شطفه بماء الروزماري؟

- يُحفّز الروزماري نمو الشعر كثيراً وذلك لأنّ العناصر فيه تتسرب نحو بصيلات الخصلات بالاضافة لمساهمته في تدفق الدم نحو فروة الرأس، وكل هذه العوامل تُساعد على تطويل الشعر.

- هل تعانين من الشعر الخفيف والفراغات في الرأس؟ اذاً الحلّ مع ماء الروزماري الذي يعمل على منح الخصلات الكثير من الكثافة، بالاضافة لفعاليته في علاج الفراغات في الشعر والتي تسبّب الازعاج لمن يُعاني منها.

- من الفوائد التي يُقدمها ماء الروزماري أيضاً، أنّه ينعم خصل شعرك ويعزز من اشراقها واللمعان الطبيعي فيها، وذلك مع مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

- من المعروف أنّ القشرة من المشاكل التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص، ولكن يمكنكم التخلص منها بسهولة عبر شطف الشعر بشكلٍ منتظم بماء اكليل الجبل.

طريقة تحضير ماء الروزماري واستعماله:

- يمكن الحصول على ماء الروزماري المقطرة من الأسواق واستخدامه لشطف الشعر، ولكن اذا أردت تحضير بنفسك في المنزل فالأمر سهل.

- الطريقة الأولى هي أخذ زجاجة فارغة وبعدها عليك وضع كمية من الروزماري الطازج أو الجاف فيها، ومن ثمّ اسكبي الماء العادي بحرارة الغرفة وضعي الزجاجة جانباً لمدة عشر أيّام قبل استعمالها.

- أمّا الطريقة الثانية فهي عبر غلي أربع ملاعق كبيرة من الروزماري الجاف أو أربع أغصان طازجة من هذه العشبة في كمية وافرة من الماء، وتركه ليلة كاملة قبل افراغ ماء اكليل الجبل في زجاجة وشطف الشعر به.

- وبالنسبة لطريقة استعمال هذا الماء الطبيعي والصحي الذي يرتكز على الروزماري، فننصحك بوضع كمية وافرة منه على خصلات الشعر وفروة الرأس قبل ساعة من الاستحمام، ويجب تدليك جذور الشعر جيداً.

أتركي ماء الروزماري يجف على شعرك، وبعدها اغسليه جيداً بالشامبو والمستحضرات الخاصة به والماء العادي. ولتستفيدي أكثر من ماء الروزماري، اشطفي الشعر به بعد غسله جيداً من الشامبو، وجففيه بواسطة المنشفة جيداً قبل استعمال السيشوار.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح اضافية للعناية بالشعر عبر الروابط التالية: 

هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح

كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية؟

إذا كنتم تعانون من قشرة الشعر فهذا الموضوع لكم!

‪ما رأيك ؟