لن تتصوّروا ما هي الفوائد الصحية للقرنفل!

لن تتصوّروا ما هي الفوائد الصحية للقرنفل!

من الطبيعي أن تحتاج أجسامنا إلى أنواع عديدة من الفيتامينات وأيضاً المعادن الضروريّة لبناء جسم صلب كالفيتامينات التالية: K، C، A. كذلك الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، الفسفور، المغنيسيوم، البوتاسيوم. ولكن هل تعلمون أنّ القرنفل يوفّر كلّ هذه الفيتامينات والمعادن لجسمكم؟ والقرنفل هو بُرعم زهريّ، يكون مُجفّفاً، يؤخذ من شجرة القرنفل العطرة والخضراء دائماً. فتعرّفوا معنا إذاً، في هذا المقال من موقع صحتي، على أهمّ فوائد القرنفل على الصحّة.

 

هذه هي الفوائد الستّة الصحيّة للقرنفل!

- القرنفل يقوّي المناعة ويكافح التهابات المفاصل والروماتيزم فتدليك العضلات بزيت القرنفل، يساعد على التقليل من الالتهابات، وتسكين الألم، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة. كما أنّ للقرنفل مهمّة في مكافحة أنواع من السرطانات وتحديداً سرطان الجهاز الهضمي.

- القرنفل يعزّز صحّة الجهاز التنفّسي من خلال منع التهابات في المنطقة العلويّة من الجهاز وكبح أمراضه كنزلات البرد والسعال والإنفلونزا، والربو، أيضاً التهاب القصبة الهوائيّة، والجيوب الأنفيّة. إضافة إلى ذلك، القرنفل طارد للبلغم، ومعالج لالتهابات الحلق.

- القرنفل يساعد على تسكين آلام الأسنان، وكذلك يطهّر الجراثيم، بسبب احتوائه على زيت اليوجينول، وفعاليّته كفعاليّة المخدّر. كذلك يمكن استخدامه لإزالة الرائحة الكريهة من الفم.

- القرنفل يعزّز صحّة الجهاز الهضمي لأنّه يسهّل عمليّة الهضم ويطرد الغازات، كما أنّه يساعد على التخفيف من القيء، ومن آلام المعدة، ويعالج الإسهال.

- القرنفل يحفّز ويقوّي الصحّة الجنسيّة إذ أنّه يعالج مشكلة القذف السريع لأنّه ييبطئ من سرعة وصول الرجل للنشوة الجنسيّة.

- القرنفل ينظّم ويعدلّ مستوى السكّر في الدم عند مرضى السكّري، ما يعني تقليل خطر إصابتهم بمضاعفات معيّنة وخطيرة.

 

تجدلا الإشارة، إلى أنّ تناول القرنفل بكمّيّات معتدلة يوفّر الفوائد الصحيّة السابقة، لذا لا يجب الإفراط في تناوله وإلّا ستترافق المنافع مع أضرار. لذا الاستخدام المعتدل والطبيعي هو الحلّ للاستفادة من هذه الخصاءص الصحيّة من دون خطر.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن نصائح التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل تصدقون أن هذه الفوائد يمكن ان يوفرها الكاكاو؟

كلّ ما يجب ان تعرفوه حول مكملات فيتامين سي وشروط تناولها!

لهذه الأسباب يجب ان تدرجوا الأطعمة البنفسجية في نظامكم الغذائي!

‪ما رأيك ؟