لن تتصوّري مدى غنى الحلويات الرمضانية بالسعرات الحرارية!

لن تتصوّري مدى غنى الحلويات الرمضانية بالسعرات الحرارية!

قد لا تستطعين التحكم بالسعرات الحرارية في خلال شهر رمضان، خصوصاً وان المائدة الرمضانية قد تحتوي على الكثير من المأكولات اللذيذة والحلويات، ما سيؤدي بكِ حتماً الى اكتساب الكثير من الكيلوغرامات في نهاية هذا الشهر. ولذلك يجب ان تكوني مدركة للسعرات الحرارية في الحلويات الرمضانية والتي سنحاول ان نساعدكِ فيها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

السعرات الحرارية في الحلويات الرمضانية

 

- زنود الستّ: هي واحدة من أفضل الحلويات الرمضانية وأكثرها طلباً على الاطلاق، الاّ ان هذا النوع من الحلويات يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، بما لا يقلّ عن 471 سعرة حرارية أي ثلث عدد السعرات الحرارية المسموح لك في يوم كامل لكل قطعة، ومن جهة أخرى تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات أي 68 غراماً في كل قطعة.

 

- المفروكة: هذه الحلوى اللذيذة الغنية بالمكسّرات والقشطة تحتوي على ما يزيد عن 650 سعرة حرارية، كونها تحتوي على السكر، والمكسّرات والقشطة والسميد والحليب والزبدة وغيرها من مقاديرها الدسمة، وبالتالي فهي من أكثر الحلويات دسامة في رمضان.

 

- الكنافة: الرقم الخيالي للسعرات الحرارية موجود في الكنافة والذي يتخطى 2166 سعرة حرارية ان من حيث السميد والجبن والقطر الموجود فيها، سواء تم تناولها مع الكعكة او من دونها.

 

- الكلاج: ان هذه الحلوى التي يشتهر فيها شهر رمضان، هو من أكثر الحلويات اعتدالاً من حيث السعرات الحرارية لأنّ القطعة المتوسطة تحتوي على 240 سعرة حرارية، ما يعني أن تناولها مع التحكّم بالأطباق الاخرى يبقيك في أمان.

 

- البسبوسة: على رغم أن هذا النوع من الحلوى يحتوي على عدد مرتفع من الكربوهيدرات الاّ أن هذه القطعة المتوسطة تحتوي فقط على 187 سعرة حرارية وهي نسبة معقولة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحلويات الرمضانية عبر موقع صحتي:

 

تناولوا الحلويات بطريقة صحّية في رمضان

انتبهوا إلى السعرات الحرارية في الحلويات الرمضانية!

استبدلوا الحلويات الرمضانية بالفاكهة!

‪ما رأيك ؟