لن تصدقي أهمية الحمام المغربي لجسمك!

لن تصدقي أهمية الحمام المغربي لجسمك!

الحمام المغربي أشهر من أن يعرّف بالطبع ومن المفترض أن تحاولي تجربته إن كنت تسعين الى العناية بشرتك وبنضارتها ولذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أهمية الحمام المغربي لجسمك وكيفية تحضيره في المنزل للاستفادة من فوائده الغنية والكثيرة. اهتمي دائماً بنضارة بشرتها ورونقها لتكوني ملفتة أينما حللت ولتكون مشرقة وناعمة على الدوام. 

 

طريقة تحضير حمام مغربي في المنزل

 

أنت بحاجة الى صابون مغربي وغسول مغربي الى جانب الليفة المغربية وحجر الخفاف وماء الورد. افتحي الماء الساخن في الحمام ليتصاعد البخار ويملأه ومن ثم إجلسي في المغطس ومرري الصابونة المغربية على جسمك من دون فرك وبعد ذلك افركي الصابون الممدود عليك بالليفة المغربية لإزالة الجلد الميت. افركي كعوب رجليك بحجر الفاف واستفيدي من فتح المسام بالبخار لتزيلي الحبوب السوداء من الوجه عن طريق ضغطها بمحرمة صغيرة على أصابع السبابة لديك. عند الانتهاء اشطفي جسمك بالماء البارد لإقفال المسام المفتوحة واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف جسمك ومن ثم ادهنيه بماء الورد لرائحة عطرة. ينصح بالقيام بالحمام المغربي على الأقل مرة في الأسبوع. 

 

فوائد الحمام المغربي

 

للحمام المغربي عدة فوائد يعود بها الى جسمك ومنها إزالة الخلايا الميتة عن بشرتك مع التخلص من الماء الزائد من الجسم، الى جانب أن الحمام المغربي يساهم في عملية نقص الوزن مع إذابة الشحوم المترسبة على مفاصل جسمك. ينشط الحمام المغربي الدورة الدموية في جسمك كما وأنه يؤخر ظهور التجاعيد على بشرتك مع محافظته على نضارة البشرة وتوحيد لونها. يريح الحمام المغربي جسمك ويساعدك على كفاءة الأداء والتركيز في العمل.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العنابة بالبشرة من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

الحمام المغربي للحامل... مفيد أو خطير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟