فوائد تناول الفول في رمضان

لهذه الفوائد... إجعلي الفول من الأطباق الرئيسية على مائدتك الرمضانية!

إضافة الى مذاقه اللذيذ، فإن الفول يعدّ من أفضل الأطباق التي من الممكن تقديمها على الموائد الرمضانية، وذلك بسبب إحتوائه على الكثير من الفوائد الغذائية الصحيّة والضرورية لجسم الإنسان. وللتعرّف على أبرز فوائد هذا الطبق في هذه الفترة من الصوم، لا تفوتي السطور التالية من موقع صحتي.

1
فوائد تناول الفول في رمضان

التخفيف من أعراض التعب

 

تناول الفول هو عامل ضروري في فترة الصوم، حيث أنه يساعد على الشعور بالسعادة، كما أنه يقلل من الإحساس بالإجهاد والتوتر والتعب، لما يحتويه من مكونات كثيرة تساهم في تحفيز مشاعر البهجة والفرح، وبالتالي تحسين مزاج الإنسان. كما نشير الى أن الفول يزيد طاقة الجسم ويعزّز قدرة الفرد على التحمّل من دون تناول الطعام لفترةٍ طويلة نظراً لصعوبة امتصاصه وهضمه.

2
فوائد تناول الفول في رمضان

الحدّ من الإمساك

 

فئة كبيرة من الناس تصاب بالإمساك خلال الصوم وذلك نتيجة قلّة السوائل والتركيز على الطعام الدسم والوجبات الثقيلة، وفي هذه الحالة فإن قشور الفول لها دور أساسي للتخلص من هذه المشكلة بفعالية.

3
فوائد تناول الفول في رمضان

وجبة خفيفة في السعرات الحرارية

 

السعرات الحرارية الموجودة في الفول منخفضة حيث أن كوب واحد منه يحتوي على 187 سعرة حرارية فقط، ما يجعله من الأطباق الصحيّة والمثالية، إلا أن الاعتدال في تناوله يبقى دائماً الخيار الصحي الأفضل.

4
فوائد تناول الفول في رمضان

يزوّد الجسم بالفيتامينات الضرورية

 

يحتوي الفول على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضروريّة التي يحتاجها الجسم، كما أنّه يزوّد الجسم بالبروتين النباتيّ الذي يفقده خلال فترة الصيام.

5

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الفول:

الفول المدمس... كنز من الفوائد الصحية

تتناولون الفول صباحاً... لكن هل تعرفون مدى أهمية هذه العادة الغذائية؟

فوائد الفول الكثيرة ستدفعكِ الى تقديمه يومياً على موائدكِ الرمضانية!

‪ما رأيك ؟