ماذا تعرفون عن عملية تنحيف الأرداف؟

ماذا تعرفون عن عملية تنحيف الأرداف؟

يعاني بعض الناس من تراكم الدهون في منطقة الأرداف التي تُعتبر من المناطق الأكثر تخزيناً للدهون في الجسم، وذلك يسبب لهم الإنزعاج من الناحية الجمالية بشكل خاص، فلا شك أن الأرداف الممتلئة بالدهون تفقد الجسم تناسقه وتمنحه مظهراً غير محبب، وتسيء أيضاً إلى مظهر المؤخرة والتوازن العام لخطوط الجسم وتكوينه. وهذه الأسباب جميعها إضافة إلى أسباب أخرى أيضاً تدفع بالكثيرين إلى إيجاد الحل، والتفكير بالخضوع إلى عملية تنحيف الأرداف. فما هي هذه العملية؟ إطلعوا معنا على الجواب في السطور التالية.


عملية تنحيف الأرداف

هي العملية التي يتم اللجوء إليها للتخلص من الدهون في منطقة الأرداف، أي المنطقة التي يصعب تنحيفها بواسطة الدايت أو التمارين الرياضية، لذلك فإن هذه العملية يمكن تصنيفها ضمن عمليات التجميل أكثر من العمليات المخصصة للتنحيف. فماذا في تفاصيلها وخطواتها؟

أبرز الخطوات

تقوم عملية تنحيف الأرداف على شفط الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم، لذلك يحدد الطبيب أولاً المناطق التي تكون بحاجة إلى التنحيف ويقوم بذلك بدقة عالية.

الخطوة التالية هي التخدير، بحيث يمكن أن يكون عاماً أو موضعياً، وذلك تبعاً لمعايير خاصة يحددها الطبيب لكل حالة.

بعد ذلك يقوم بإحداث شق صغير جداً في الجلد في المنطقة المراد تنحيفها أو في موقع قريب جداً منها.

يتم حقن محلول ملحي خاص من خلال الشق الجراحي، ومهمة هذا المحلول هي تسهيل تفتيت الدهون وإذابتها وإخراجها، إضافة إلى الوقاية من الالتهابات والتخفيف من احتمالات الإصابة بكدمات والنزيف والتورّم من جراء العملية.

وبعد ذلك يستخدم الطبيب الأداة الخاصة بتفتيت الدهون وشفطها إلى خارج الجسم.

وقد تستغرق العملية ساعتين أو أكثر، بحسب كمية الدهون التي يتم شفطها.

فترة التعافي

قد يشعر المريض بعد الخضوع إلى هذه العملية ببعض الوجع والخدر في منطقة الأرداف، كما أنه قد يشعر بأنها مشدودة بشكل كبير، وقد تحصل مضاعفات أخرى عند بعض الحالات.

خلال فترة التعافي، على المريض أن يحصل على فترات كافية من الراحة والنوم، وهو سوف يلبس الثياب الخاصة بالشد التي يتم تزويده بها في المستشفى وذلك لمدة 6 أسابيع.

يمكن لمن خضع إلى هذه العملية العودة للعمل بعد أيام قليلة، والنتائج سوف تبدأ بالظهور خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ولكنها لن تكون نهائية قبل ستة أشهر.


المزيد حول طرق التنحيف في ما يلي:

كيف تخسرون وزنكم بأسبوع فقط وبدون رجيم؟

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة