ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على الخبز؟

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على الخبز؟

خلال شهر رمضان المبارك، يعيش الجسم فترة صيام وانقطاع عن الطعام لساعات طويلة بالتزامن مع القيام بمهام يوميّة شاقة، ثمّ يكون أمام أصنافاً متعدّدة ومتنوّعة من الأطباق والأطعمة ومن بينها الخبز الذي لا يغيب عن أيّ مائدة. ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على الخبز؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تزويد الجسم بالطاقة

نظراً لاحتواء الخبز على الكربوهيدرات والعديد من المكوّنات الهامة والضرورية لتزويد الجسم بالطاقة، فإنّ الإفطار على هذا النوع من الأطعمة يعطي الجسم الحيويّة والنشاط الذي يكون بحاجة ماسة إليه بعد الصيام عن الطعام لفترة طويلة من النهار.

 

تعزيز الشعور بالشبع

يفيد الإفطار على الخبز من ناحية تعزيز الشعور بالشبع والحدّ من تناول كمية كبيرة من الطعام، بفضل احتوائه على الألياف.

هذا الأمر تنعكس فوائده على صحّة المعدة والجهاز الهضمي بالإضافة إلى الوزن؛ حيث يحول الإفطار على الخبز دون الإصابة بالعديد من المشاكل الهضميّة الناتجة عن تناول الدهون وكميات كبيرة من الطعام والسعرات الحرارية بعد الصيام لساعات طويلة.

 

معلومة هامة لمرضى السكري

من المهمّ أن يعرف مرضى السكري أنّ الجسم يحوّل الكربوهيدرات إلى غلوكوز، ممّا يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم. لذلك للوقاية من تخطّي معدّلات السكري المستويات الطبيعية، يُنصح بالانتباه إلى كمية الخبز التي يتمّ تناولها يومياً على الإفطار، مع أهمّية التركيز على الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة الذي يُبطئ امتصاص السكر في الدم.

 

فوائد تناول الخبز

لتناول الخبز على الإفطار خلال رمضان فوائد عدّة يكتسبها الجسم وتساعده على قضاء هذا الشهر بطاقة ونشاط ومن دون مشاكل هضميّة مثل الإمساك والانتفاخات وعسر الهضم وغيرها.

ومن المهمّ التركيز على الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة، لاحتوائه على نسبة جيّدة من الألياف الغذائية. كما أنّ الكربوهيدرات الموجودة في هذا النوع من الخبز يمكن أن تقلّل من العديد من المشاكل الصحية العامة مثل أمراض الأوعية الدموية والقلب والشرايين.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ التمتّع بفوائد الخبز يكمن في تناوله بكمية معقولة وضمن نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومختلف العناصر الغذائية الضرورية.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن الخبز:

‪ما رأيك ؟
من انوثة