اعتني ببشرتك الدهنية مع هذه الماسكات الطبيعية

اعتني ببشرتك الدهنية مع هذه الماسكات الطبيعية

تستلزم البشرة الدهنية عناية خاصة من قبل المرأة لأنها أكثر حساسية على العوامل الخارجية من أنواع البشرات الأخرى ولذلك من المهم العناية بها بالمستحضرات والخلطات الطبيعية التي تمنحها إشراقة مميزة واليك في ما يلي من صحتي بعض الماسكات الممتازة للبشرة الدهنية. 

 

ماسك الخيار والزبادي

أنت بحاجة الى ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع بياض بيضة واحدة وقطرات قليلة من عصير الليمون.تخلط جميع المكونات معاً الى ان تشكل عجينة ناعمة ومن ثم تمد العجينة على الوجه بعناية بالطبع مع تجنب ملامسة العينين. تترك العجينة على الوجه لمدة ١٥ الى ٢٠ دقيقة ومن ثم تشطف جيداً بالماء الفاتر. يفضل استخدام هذا الماسك مرة في الأسبوع في المساء لأن عصير الليمون يجعل البشرة حساسة على الشمس.

 

ماسك المشمش

من أهميات ماسك المشمش أنه يغذي البشرة وينظم الدهون بها ويمنع ظهور حب الشباب عليها. لتحضير هذا الماسك أنت بحاجة الى حبة من المشمش مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يقشر المشمش لتحضير الماسك ويهرس في الخلاط ومن ثم يضاف اليه الزبادي ويخلط جيداً حتى يشكل عجينة ناعمة. تمد العجينة على الوجه بطريقة جيدة من دون ملامسة العينين وتترك عليه لمدة ٢٠ دقيقة ومن ثم يشطف بالماء الفاتر. ينصح باستخدام هذا الماسك من مرة الى مرتين بالأسبوع.

 

ماسك الموز

يغذي الموز الجلد ويرطبه كما أنه يحفظه من العوامل الخارجية ويقشر الخلايا الميتة. أنت بحاجة الى موزة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وبضع قطرات من الليمون ومن الممكن أن يضاف الى المكونات قطرات من زيت النعناع. تخلط المكونات حتى تتشكل عجينة ناعمة. توضع العجينة على الوجه والرقبة وتترك لمدة ٢٠ دقيقة ومن ثم تشطف بالماء البارد. يستخدم هذا الماسك للبشرة مرة واحدة في الأسبوع.

 

وسعوا معلوماتكم حول العناية بالبشرة الدهنية من خلال موقع صحتي:

 

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

كيف تطبقين الفاونديشين للبشرة الدهنية؟

افضل علاجات للبشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا