ما الذي يجب أن تعرفوه عن رجيم روائح الطعام؟

ما الذي يجب أن تعرفوه عن رجيم روائح الطعام؟

ليس هناك شك في الدور القوي الذي يمكن أن تلعبه الرائحة في تعزيز الشهية، ولكن ووفقاً لدراسةٍ جديدة أجراها علماء من جامعة University of South Florida، يمكن أن يساعد رجيم الروائح في إنقاص الوزن.

 

رجيم روائح الطعام


يشمل رجيم إنقاص الوزن التركيز على الأطعمة التالية:

 

زيت الزيتون

كشفت دراسة من مركز الأبحاث الألماني للكيمياء الغذائية أن رائحة زيت الزيتون في الطبخ قد تؤدي إلى شعور أكبر بالشبع. فعند إضافة زيت الزيتون إلى الزبادي، استهلك المشاركون في الدراسة سعرات حرارية أقل وكان لديهم استجابة أفضل لسكر الدم مقارنة بأولئك الذين الزبادي العادي بدون أي إضافات. كما وشهد المشاركون في هذه الدراسة إفراز أعلى لدماغهم من هرمون السيروتونين، وهو هرمون مرتبط بالشبع. هذه أخبار رائعة لمحبي زيت الزيتون لأن هذه المادة القوية محملة أيضاً بـ MUFAs، وهي الدهون الصحية التي تساعد على تكسير الدهون في البطن.

 

الثوم والفلفل الحار

وفقا لدراسة نشرت في مجلة  Strong aromas journal  عام 2012، إن الروائح القوية تجعلكم تتناولون حصصاً صغيرةً  من الطعام. ابحثوا عن الأطعمة الحارة مع النكهات القوية مثل الثوم، الفلفل الحار أو البصل، أو حاولوا إضافة رقائق الفلفل الأحمر، شرائح البصل والثوم في حساء الخضار أو الدجاج الصحي.

 

التفاح الأخضر

وجدت دراسة أجراها علماء من مؤسسة أبحاث وعلاج الرائحة والتذوق أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتنشقون الموز أو التفاح الأخضر عندما يصيبهم الجوع يفقدون وزناً أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.  وهذا الأمر يعود إلى أن الرائحة الحلوة " يمكن أن تحدّ من الشهية، لذلك إذا لم تجدوا موزةً أو تفاحةً خضراء في متناول يديكم، فحاولوا استنشاق الفانيليا أو النعناع.

 

الجريب فروت

تعتبر الجريب فروت من بين الأنواع التي تحتوي على فيتامين C و الليكوبين، ولكنها قد تساعدكم أكثر في إنقاص وزنكم إذا كنتم تأخون بضع ثوان لإستنشاق رائحتها قبل الوجبات الرئيسية. وجد الباحثون في جامعة أوساكا في اليابان أن تعريض الفئران لرائحة الجريب فروت لمدة 15 دقيقة في تقليل شهيتها ووزنها. يعتقد الباحثون أن الأمر قد يتعلق بكيفية تفاعل الرائحة مع إنزيمات الكبد.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

‪ما رأيك ؟