ما اهمية شرب كوب من الماء والعسل على الريق؟

ما اهمية شرب كوب من الماء والعسل على الريق؟

لا شكّ في أن شرب كوب من الماء على الريق يعتبر اساسيّ جداً لترطيب الجسم. الّا انه، وفي حال مزجه مع بعض المكوّنات الطبيعية الأخرى يمكن ان يوفر الكثير من الفوائد الصحية المذهلة. فما هي اذاً فوائد شرب العسل والماء على الريق؟

 

العسل مع الماء على الريق

يحارب السعال والتهابات الحلق

خلال موسم البرد، من الطبيعي ان تتعرّضوا للإصابة بالتهابات الحلق والسعال ناهيك عن الإصابة بالإنفلونزا. يعتبر العسل مع الماء على الريق علاجاً طبيعياً لالتهابات الجهاز التنفسي، لما له من خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة يمكنها علاج السعال.

 

يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي العسل على أحماض أمينية ومعادن وفيتامينات تساعد في امتصاص الكوليسترول والدهون وبالتالي منع زيادة الوزن. اشربوا كوباً من العسل والماء بمجرد استيقاظكم في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

 

بشرة نظيفة وخالية من الشوائب

نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا، فإن العسل مع الماء على الريق يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية. وعند اضافة الليمون الحامض اليه ايضاً، يساعد الخليط في تنقية الدم ويزيد من إنتاج خلايا الدم.

 

يقوّي جهاز المناعة

يحتوي العسل العضوي أو الخام على كميات كبيرة من المعادن والإنزيمات والفيتامينات التي تضمن الحماية من البكتيريا والفيروسات على انواعها. وكونه مضاداً قوياً للأكسدة، يساعد العسل أيضاً في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

 

يحسّن الهضم

عندما يذوّب العسل في الماء فإنه يساعد في علاج عسر الهضم (الحمضي أو اضطراب المعدة) عن طريق تسهيل مرور الطعام. كما أنه يساعد على تحييد الغازات التي ينتجها الجسم.

 

يقلّل من اعراض الحساسية

الماء الدافئ مع العسل يوفر الترطيب للجسم، خاصةً عند شربه ثلاث مرات على الأقل يومياً. إنه ليس علاجاً للحساسية، ولكنه سيقلل من أعراض الحساسية ويساعدكم على الاسترخاء.

 

نصيحة: لتحضيره، ليس عليكم سوى مزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في كوبٍ من الماء الدافىء وشربه قبل وجبة الفطور.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟