ما بعد تجميل الانف اخطر وادق من العملية

ما بعد تجميل الانف اخطر وادق من العملية

ان فترة ما بعد الخضوع لعملية تجميل الأنف فترة حساسة يترقب فيها المريض النتائج. وتلعب فترة النقاهة هذه، دورا هاما في تهيئة الظروف المناسبة، لالتئام ما جرى من إصلاحات خلال العملية الجراحية ولضمان الوصول الى الشكل المرغوب به، اذ ان أي اختلال في التئام الجلد أو الأجزاء التي تحته، يؤدي إلى اختلال في شكل الأنف لاحقا، نتيجة عدم اتباع الإرشادات الطبية في فترة ما بعد العملية. لذا من المهم ادراك امور عدة تتعلق بهذه الفترة، سنفصّلها لك في هذ المقال من موقع صحتي.

 

مراحل ما بعد العملية

 

قد تغادرين المستشفى في اليوم ذاته من خضوعك للعملية او في اليوم الذي يليه حسب حالتك الصحية. لكن العودة الى العمل تكون بعد مرور أسبوع او ثلاثة. والحصول على النتيجة النهائية لشكل الانف يكون بعد 6 أشهر إلى سنة.

 

- من المهم بعد العلمية الراحة وعدم بذل اي مجهود. ووضعية البقاء في السرير تكون برفع الرأس عند مستوى الصدر، لتقليل احتمالات حصول النزيف أو التورم.

 

- تجنبي تنظيف الأنف من الداخل بالإصبع أو بغيره، او من خلال نفخ هواء الزفير عبره ، خلال الأسابيع الأربعة الأولى، لتقليل احتمالات حصول نزيف او التهابات.

 

- حاولي ترطيب الهواء في المنزل بشكل مستمر من اجل ترطيب الانف.

 

- الألم في منطقة الأنف قد يكون شديدا أو متوسطا، وقد يستمر ما بين يومين إلى 10 أيام. 

 

- التورم قد يستمر ما بين أسبوع إلى 6 أسابيع في حالة العملية المغلقة، وما بين شهر إلى 6 أشهر في حالة العملية المفتوحة. ولتخفيفه، ينصح بوضع كمادات باردة وجافة على الانف لمدة يوم أو يومين. 

 

- الضماد الواقي يتم تغييره بعد 5 إلى 10 أيام، أو ما بين يوم و7 أيام.

 

- تجنبي تناول الأطعمة الصلبة التي تتطلب الضغط في خلال عملية المضغ. والحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تسهم في سرعة التئام الجروح.

 

- تجنبي ايضا الضحك الشديد او الصراخ الذي يؤدي الى شد الوجه وبالتالي تضرّر منطقة العملية.

 

- تجنبي وضع مساحيق التجميل لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع الى حين التئام الجرح.

 

- تجنبي ممارسة الرياضة ولاسيما السباحة أو الهرولة لمدة لا تقل عن 6 أسابيع.

 

- من المهم جدا عدم تعريض الأنف لأشعة الشمس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، لأن أشعة الشمس تترك آثارا سلبية دائمة على لون منطقة الجرح.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع تجميل الانف من خلال موقع صحتي:

 

تجنبوا الجراحة والجأوا الى تجميل الأنف بالإبر

كيف يتم تكسير دهون الأنف؟

هل يمكن تجميل الأنف دون جراحة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا