فوائد البصل الأخضر ضرورية للجسم فأضيفوه الى وجباتكم!

فوائد البصل الأخضر ضرورية للجسم فأضيفوه الى وجباتكم!

تناول البصل الاخضر مهم لصحة الجسم وذلك لوفرة فوائده المتعددة التي تساهم بشكل إيجابي على المحافظة على الصحة فاكتشفوها اليوم معنا من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

تناول البصل الاخضر

 

البصل الأخضر منتشر في جميع دول العالم ولكنه يظهر بشكل خاص في المنطقة العربية وهو نبات شهي المذاق يوضع على المائدة ليتم تناوله مع الكثير من المأكولات ومنها الشوربة والنشويات. البصل الأخضر يؤكل نيئاً أم مطبوخاً أو مقلياً أو مجففاً. يعد هذا البصل مصدراً جيداً للبيوتين والألياف النباتية والكبريت والكروم والفوسفور وزيوت أخرى طيارة وفيتامينات هامة. 

 

ما فائدة البصل الاخضر؟

 

البصل الأخضر يعالج جميع التهابات الجسم وهو فعال جداً في مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات المفاصل الروماتزمية كما يستطيع وقف أكسدة الاحماض الدهنية داخل الجسم. بالإضافة الى ذلك يساعد البصل الأخضر على تقليل الوزن الزائد ويخفف من مشاكل السمنة المفرطة لأنه يساهم في إزالة الدهون من الجسم عبر تنشيط عملية الأيض. يخفض البصل الأخضر من ارتفاع ضغط الدم الشرياني ويسيطر على مستوى الكولستيرول في الدم ويمنع ارتفاعه الذي يسبب بأمراض القلب والشرايين لأنه يضم مضادات للأكسدة تمنع تلف الحمض النووي في الخلايا. يزيل البصل الأخضر التهابات العين ويقوي النظر إن وضعت قطرة واحدة منه في كل عين كما أيضاً هو فعال في تخفيف آلام الأذن ويفيد في التخلص من بكتيريا القولون الضارة التي تسبب بمشاكل البواسير المؤلمة والمزعجة، وهو يحسن عملية الهضم والإصابة بالإمساك وانتفاخات البطن ويقلل من نسبة سرطان القولون. 

 

فوائد اخرى له

 

البصل الأخضر مفيد للبشرة إذ انه بحال خلط مع زيت الزيتون أو زيت اللوز يمنحها النضارة ويساعدها على التخلص من النمش. لتنظيم السكر في الدم يجب تناول البصل الأخضر لان فيه الكثير من الحديد والألياف والبوتاسيوم مقابل السعرات الحرارية والكربوهيدرات. البصل الأخضر يحمي العظام من الهشاشة ويساعد على تقويتها ويكميها من الكسر ويخفف من كل مشاكل الحساسية في الجسم. يطرد البصل الأخضر السموم من الجسم فهو من أهم مدرات البول ومن هنا تقل نسبة الإصابة بالحصى أو الرمل في الكلى أو المجاري. يساعد البصل الأخضر في قتل الفطريات التي تنمو في الشعر وتتسبب بالحكة أو القشرة.

 

تعرفوا علي فوائد البصل الكثيرة من موقع صحتي:

 

هذه الامراض يعالجها البصل!

البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض

البصل... دواء الدم والقلب

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا