ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبني؟

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبني؟

عندما تقصدون متاجر الأغذية، فمن الطبيعي ان تلاحظوا ان هناك لونين من البيض، الأبيض والبني. فهل لون قشرة البيض يحدّد ما إذا كان البيض يحتوي على عناصر مغذية أكثر؟ وما هو الفرق بينهما؟

هل البيض البني هو نفسه الأبيض؟

في الواقع، ومن الناحية الغذائية، ليس هناك أيّ فرقٍ بين البيض البني والبيض الأبيض. الفرق يكمن فقط في نوع الدجاج. من هنا، ان البيض الأبيض تضعه الدجاج ذي الريش الأبيض وفصوص الأذن البيضاء، بينما يتم وضع البيض البني بواسطة الدجاج ذي الريش الأحمر مع فصوص الأذن الحمراء.

ما هي فوائد البيض الصحية؟

يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ولكن لا يؤثر سلباً على نسبة الكوليسترول في الدم

ان البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول. في الواقع، تحتوي البيضة الواحدة على 212 ملغ، أي أكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها وهي 300 ملغ. ومع ذلك، من المهم أن تتذكروا أن الكوليسترول في البيض لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم.

يحتوي على الكولين

الكولين من العناصر الغذائية التي لا يعرف معظم الناس وجودها، ومع ذلك فهي مهمة للغاية. تستخدم الكولين لبناء أغشية الخلايا ولها دور في إنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ، إلى جانب وظائف أخرى مختلفة.

تعزيز صحة العين وتقوية النظر

من عواقب الشيخوخة أن صحة النظر تميل إلى التدهور. هناك العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في مواجهة بعض العمليات التنكسية التي يمكن أن تؤثر على العينين. اثنان من هؤلاء يسمى لوتين وزياكسانثين، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تتراكم في شبكية العين، علماً انها موجودة في البيض.

بروتينات عالية الجودة

البروتينات هي اللبنات الأساسية لبناء العضلات في الجسم. يتم استخدامها لصنع جميع أنواع الأنسجة والجزيئات التي تخدم كلاً من الأغراض الهيكلية والوظيفية. يعدّ الحصول على كمية كافية من البروتين في النظام الغذائي أمراً مهماً للغاية. يعتبر البيض مصدراً ممتازاً للبروتين، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على ستة غرامات منه.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة