ما هو تأثير اللحوم الحمراء على القلب؟

ما هو تأثير اللحوم الحمراء على القلب؟

اللحوم الحمراء هي مصدر كبير للبروتين والمواد المغذية مثل الحديد والزنك وفيتامين ب. ولكن، وعلى الرغم من فوائد اللحوم الحمراء للصحة، الّا ان بعض الدراسات الحديثة ربطت تناول هذه الأنواع من الأطعمة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

هل اللحوم الحمراء مفيدة للقلب؟

 وفقاً لبعض الدراسات الحديثة، ان تناول اللحوم الحمراء (تشمل اللحوم الحمراء لحم البقر والضأن ولحم العجل ولحم الغزال) قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية. فقد أظهر بحث لعلماء أمريكيين أن تناول اللحوم بكثرة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية والوفاة المبكرة.

 وجد البحث، الذي نُشر في JAMA Internal Medicine ، أن تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة أو اللحوم الحمراء غير المصنعة أو الدواجن كان مرتبطاً بزيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وفشل القلب والوفاة المرتبطة بأمراض القلب والدورة الدموية. كما وجد الباحثون، من جامعتي نورث وسترن وكورنيل، أن تناول كميات أكبر من اللحوم المصنعة أو اللحوم الحمراء غير المصنعة، كان مرتبطًا بزيادة طفيفة في خطر الوفاة المبكرة.

على وجه التحديد، وجدوا أن تناول وجبتين في الأسبوع من اللحوم المصنعة ارتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%، مقارنة بعدم تناول هذا النوع من الأطعمة.

ووجدوا أيضاً أنه عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء غير المصنعة، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية يزداد بنسبة 3% مع كل حصتين (كبيرتين) في الأسبوع، ويزداد خطر الموت المبكر بنسبة 3%.

 

بعض النصائح لتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء

- بدلاً من تناول اللحوم الحمراء، يمكنكم استبدالها بالبروتينات النباتية مثل البقوليات والحبوب الكاملة.

- تناولوا قطع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون في أجزاء أصغر. ابحثوا عن اللحوم التي تحتوي على دهون أقل أو تلك التي يسهل إزالتها.

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة