ما هو رجيم اشارات المرور؟

ما هو رجيم اشارات المرور؟

ماريا رعد

يلجأ الراغبين بخسارة الوزن، الى اتباع أنظمة وحميات غذائية متنوعة كلاً منها يعمل بطريقة معينة في الجسم. وفي هذا الموضوع سنعرّفكم على حمية تسمّى برجيم إشارات المرور الذي يعمل على تصنيف المأكولات تبعاً للألوان الثلاث: الأحمر الأصفر والأخضر، وقد أثبت العلماء أن هذا الرجيم فعال في إنقاص الوزن وتثبيته، تعرفوا على مزيد من التفاصيل المتعلقة برجيم إشارات المرور عبر هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هو رجيم إشارات المرور؟

يعمل رجيم إشارات المرور على تصنيف المأكولات تبعاً لألوان الإشارات الثلاث وهي تندرج كالتالي:

اللون الأخضر: يدل اللون الأخضر على المأكولات التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية وتتمثل بالخضار والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة.

اللون الأصفر: يتمثل بالمأكولات المتوسطة في نسبة السعرات الحرارية وهي مصادر الكربوهيدرات كالمعكرونة والمعجنات والبطاطس وجميع مصادر النشويات.

اللون الأحمر: وهو اللون التحذيري الذي يدل على المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية كالسكريات والحلويات وجميع المأكولات المصنعة والغنية بالدهون.


كيف يُطبق رجيم إشارات المرور؟

ما من وجبات محددة يلتزم بها هذا الرجيم بل هو يُقسم الى مرحلتين، فالمرحلة الأولى تدعو الشخص الراغب بإنقاص وزنه، الى الالتزام فقط بتناول المأكولات باللون الأصفر والامتناع عن تناول المأكولات باللون الأحمر، أي يُسمح بتناول مصادر الكربوهيدرات والنشويات وذلك بغية تنظيف الجسم من المأكولات المتراكمة من اللون الأحمر أي الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون.

أما المرحلة الثانية، فهي تركز على الانتقال من مرحلة تناول المأكولات باللون الأصفر الى تناول المأكولات باللون الأخضر وذلك بغية التقليل من نسبة النشويات والكربوهيدرات الموجودة في الجسم.

فبهذه الطريقة يساعد رجيم إشارات المرور على تغيير النظام الغذائي من خاطئ الى نظام سليم وذلك بطريقة تدريجية، حيث لا يشعر الشخص بحرمان أو جوع مفرط، كما أنه يُخفض كمية المأكولات المتناولة تدريجياً ويُساعد الشخص على التفرقة بين المأكولات الضارة والصحية.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟