ما هي أضرار الناغتس التي لم تعرفوها من قبل؟

ما هي أضرار الناغتس التي لم تعرفوها من قبل؟

قد يجذب الناغتس الأطفال تماماً كما البالغين، بحيث انه بارة عن قطعٍ من الدجاج (الغنية بالدهون) والمغطاة ببودرة الكعك والتي غالباً ما تُقدّم مقلية. ووفقاً لتقرير من Consumer Reports Health، فإن هذه العناصر تخفض بشكلٍ كبيرٍ من قيمة الناغتس الغذائية. والأكثر من ذلك، أن العديد من العلامات التجارية تستخدم مصطلحات مثل "الحبوب الكاملة"، أو "الطبيعية بالكامل"، أو "العضوية" التي تجعل بعض الأشخاص يعتقدون أن الناغتس هي من الخيارات الغذائية الصحية. ولكن، ما هي أضرار الناغتس؟

 

أضرار الناغتس

1

زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

إن تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وحتى الموت المبكر. يتمّ تصنيع الأطعمة فائقة المعالجة من خلال عمليات صناعية متعددة وغالباً ما تكون جاهزة للأكل أو الحرارة، كما أنها تحتوي على نسبة أعلى من الدهون والسكر المضافة والملح. ويعتبر الناغتس من بين أهم أنواع هذه الأطعمة، والتي ترتبط بالتالي بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة University of Navarra  الإسبانية.

2

الإصابة بمرض السرطان

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Universite Sorbonne Paris Cite، إن الأطعمة الفائقة المعالجة، مثل الناغتس، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان. فقد وجد الباحثين أن نسبة اللحم الحقيقية في أفضل وأغلى أنواع الناغتس لا تتعدى الـ40% من مكوناتها، فيما تحتوي على دهون، أوعية دموية، أعصاب، وكميات كبيرة من الجلد و حتى العظام. وكلّ هذه المواد هي مسرطنة بشكلٍ كبير.

 

3

البدانة

تحتوي الأطعمة المقلية على سعرات حرارية أكثر من نظيراتها غير المقلية، لذا فإن تناول الكثير منها قد يزيد بشكل كبير من السعرات الحرارية. من هنا، فإن مجرّد قلي الناغتس سوف يساعد على زيادة الوزن وسوف يعمل على تعزيز تراكم الدهون في أنحاء الجسم. نذكر أيضاً أن زيادة الوزن يمكن أن يؤثر على الهرمونات التي تنظم تخزين الشهية والدهون.

 

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا