ما هي أضرار شرب الماء المثلج؟

ما هي أضرار شرب الماء المثلج؟

فاطمة مراد

يفضل معظم الناس شرب الماء المثلج على الماء الدافئ وخاصة خلال فترة الصيف، ويعتبرون أن شعورهم بالارتواء هو مرتبط بشربه بارداً. ولكن ما يجب أن تعرفوه، خو أن شرب الماء المثلج يترافق مع بعض الأضرار الصحية والمضاعفات المزعجة في الجسم، اليكم أهمها.


- يؤثر على عملية الهضم

يمكن أن يتسبب الماء المثلج في ابطاء عملية الهضم وذلك نتيجة انقباض المعدة، كنا أنه يسبب مشاكل في المعدة مثل عسر الهضم والامساك.


- يستهلك طاقة الجسم

يستهلك الجسم طاقة ايجابية عند شرب الماء المثلج فهو يعمل على استعادة درجة الحرارة الطبيعية  وتعديل حرارة الجسم، حيث تكون درجة حرارة الجسم حوالي 37 درجة مئوية وفي حالة شرب الماء المثلج تنخفض هذه النسبة قليلاً.


- يزيد من سمك المخاط

ان شرب الماء المثلد يؤدي إلى بطء حركة المخاط في الأنف، بحيث أنه يصبح أكثر سمكًا، ويالتالي يصعب مروره من خلال الجهاز التنفسي ويؤدي الى مشاكل صحية وأعراض مزعجة.


- يسبّب التهاب الحلق

الماء المثلج هو من أهم الأسباب التي تؤدي الى حدوث الام واحمرار في الحلق كما أنه يمكن أن يؤدي في بعض الحالات المتطورة الى التهاب في الحلق.


- يسبّب مشاكل في المريء

تشير بعض الدراسات إلى أن شرب الماء البارد المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي تؤثر على المريء ويمكن أن تحدث إرتخاء في عضلة المريء الذي يصاحبه ألم في المعدة.


- يؤدي الى الاصابة بالصداع

قد يتسبب الماء البارد في الإصابة بالصداع النصفي لدى بعض الأشخاص، كما أنه يزيد من الشعور بالألم ونوبات الوجع لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية سابقة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟