ما هي أهم الخلاصات النباتية المفيدة لترطيب البشرة؟

ما هي أهم الخلاصات النباتية المفيدة لترطيب البشرة؟

تعتبر الخلاصات النباتية عنصراً مهماً للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد ومنحها الإشراقة التي تبحثين عنها. في الواقع إن هذه الخلاصات النباتية تدخل في تركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة وهي تساعد على ترطيبها ومنها النضارة والإشراقة.

 

خلاصات نباتية مفيدة لترطيب البشرة


خلاصة الكستناء الاسباني

بعد التعرّض اليومي والمكثّف لأشعة الشمس الضارة، من الطبيعي ان تصاب بشرتك بتلفٍ كبيرٍ في خلاياها هذا بالإضافة إلى إمكانية ظهور تصبغاتٍ جلدية مزعجة. لحسن الحظ، إن مستخلص الكستناء الإسباني، الذي يُعرف أيضًا باسم مستخلص كستانيا ساتيفا castanea sativa extract، يعالج علامات الشيخوخة المبكرة بسبب التعرض للشمس، ويمنع التصبغات الجلدية التي تظهر على شكل بقع داكنة ونمش.

 

خلاصة التمر

بحثت دراسة نشرت في International Journal of Tissue Reactions برآسة العالم Bauza E في العام 2012، ان خلاصة التمر تحتوي على خصائص مرطبة ومكافحة الشيخوخة. خلصت الأبحاث إلى أنها فعالة في الحدّ من التجاعيد السطحية وتقليل عمقها، وقد شهدت نسبة مذهلة بلغت 60 % من المشاركين ت تحسناً كبيراً على صعيد نوعية البشرة وصحتها.

 

خلاصة لحاء الصنوبر

ان خلاصة لحاء الصنوبر تزيد من ترطيب البشرة ومرونتها، ذلك لأنها تساعد على زيادة إنتاج حمض الهيالورونيك والكولاجين. من هنا، وللحصول على بشرة مرطبة وخالية من التجاعيد وكل مشاكل الجفاف الأخرى، من المهم ان تحرصي على إستخدام خلاصة لحاء الصنوبر المفيدة جداً لمنحها النضارة التي تبحثين عنها.

 

خلاصة البابونج

إن البابونج معروف بغناه بمركب ألفا بيسابولول ما يجعله بالتالي بطل لتجديد شباب الجلد وترطيبها والعناية بها. وبالإضافة إلى أن لخلاصة البابونج تأثيرات إيجابية في ما يرتبط بعلاج الجروح، فهو أيضاً يقلل من الاحمرار والتهيج بسبب صفاته المضادة للالتهابات.

 

خلاصة البكورية

يمكن أن يساعد محتوى مركبات الفلافونويد والكاروتينويد العالي في خلاصة البكورية على حماية بشرتك من الجذور الحرة، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب وقدرة كبيرة على الترطيب. هذا بالإضافة إلى أن هذه الخلاصة النباتية يمكن أن تساعد كثيراً على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

 

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أفضل طريقة لتقشير البشرة الحسّاسة؟

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

 

‪ما رأيك ؟