ما هي افضل العصائر التي يجب ان تتواجد على مائدة الإفطار؟

ما هي افضل العصائر التي يجب ان تتواجد على مائدة الإفطار؟

يلعب الترطيب عنصراً اساسياً ومهماً في شهر رمضان، وخصوصاً على وجبة الإفطار. لذلك، من المهم أن تركزوا على اختيار أنواع المشروبات الصحية والمفيدة على مائدة الإفطار، والتي تمدّكم بالتغذية المناسبة بالإضافة الى توفير الرطوبة لجسمكم.

 

افضل عصائر على مائدة الإفطار

1

عصير الجزر

لا شكّ في ان عصير الجزر يعتبر من بين أنواع العصائر المفيدة التي يجب ان تتواجد على مائدة الإفطار. فالجميع يعلم أن عصير الجزر يرطب الجسم وهو مفيد للبصر، ولكنه مفيد أيضاً للبشرة، حيث أنه غني بفيتامين A ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في محاربة حب الشباب. يساعد البوتاسيوم الموجود في عصير الجزر في الحفاظ على بشرتكم رطبة وناعمة طيلة الوقت خلال شهر رمضان.

 

2

عصير قمر الدين

قمر الدين هو المشروب الرمضاني الأكثر شعبية في البلدان العربية، وهو من الأنواع التي تعتبر من الأفضل على مائدة الإفطار. هذا المشروب الشعبي مصنوع من عجينة المشمش المجففة المنقوعة في الماء المغلي مع بعض السكر الإضافي. يقدم بارداً مع بضع قطرات من ماء الورد أو بدونه.

 

3

عصير التمر الهندي

يعتبر عصير التمر الهندي من المشروبات الباردة المنعشة المشهورة في العالم العربي. طعمه حامض ويتم تصنيعه عن طريق تكسير ثمار التمر الهندي ونقعها في الماء ثم غربلتها. ثم يُحلى العصير بالسكر ويُبرد ويُقدم بارداً.

4

عصير التوت البري

عصير التوت مفيد لبشرتكم في شهر رمضان، فهو يحارب الشيخوخة والتجاعيد. غني بمضادات الأكسدة، ويساعد على تطهير البشرة من حب الشباب والبثور، كما يعالج الهالات السوداء تحت العين والبقع الداكنة. ولكن، تذكروا ألا تشربوا العصائر المعلّبة، وحاولوا أن تشربوا العصير الطازج والطبيعي فقط.

5

 

الكركدية

يحظى شاي الكركديه بشعبية كبيرة طوال العام، ولكن في رمضان يرتفع استهلاكه إلى مستوى كبير لما له من فوائد مرطبة للجسم. يمكن تقديم المشروب ساخناً أو بارداً، وهو يقدم كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة