ما هي الطريقة الصحية لتحضير الخضار السوتيه للرجيم؟

ما هي الطريقة الصحية لتحضير الخضار السوتيه للرجيم؟

 

إن" السوتيه" هي عملية طهي الطعام بسرعة وبأقل كمية ممكنة من الدهون على نار عالية نسبياً. تأتي الكلمة من الفعل الفرنسي sauter، الذي يعني "القفز"، ولا تصف فقط كيفية تفاعل الطعام عند وضعه في مقلاة ساخنة ولكن أيضاً طريقة تحريك الطعام في المقلاة. ولكن، كيف يمكن تحضير الخضار السوتيه للرجيم؟

 

طريقة تحضير الخضار السوتيه للرجيم


أولاً، من المهم أن تختاري أنواع الخضار التي تصبح طرية عند الطهي كالبطاطا، الذرة، البروكلي، الكوسا، الملفوف، الجزر، البندورة، اللوبياء، الخرشوف، البصل، الثوم...

ثانياً، وقبل تسخين المقلاة، من الضروري ان تختاري نوع الزيت الصحي وبكمية قليلة طبعاً، كزيت الزيتون البكر أو زيت الكانولا أو حتى زيت جوز الهند وذلك بمعدل ملعقتين صغيرتين فقط. وفي حال كنتِ ترغبين في الإبتعاد عن أنواع الزيوت، يمكنك إذاً ان تستبدليها بالماء أو بعض اتوابل الشهية التي تساعد على تعزيز النكهة بدون الحاجة إلى إضافة أي نوعٍ من الدهون.

يمكنك أيضاً ان تحضري الخضار السوتيه للرجيم بعصير التفاح أو الموز غير المحلى، فهذان العنصران يمكن أن يضيفا القليل من الحلاوة والكثير من الرطوبة.

 

ثالثاً، وبعد أن تضيفي الخضروات، حاولي تقليبها جيّداً حتى تصبح طرية وتفقد قساوتها. وتذكري أن بعض الخضروات مثل الجزر والبصل والكرنب قد تتطلب حوالي 10-15 دقيقة كي تصبح جاهزة. قد تستغرق البطاطس وقتاً أطول، لذلك ولتسريع عملية الطهي من المهم ان يتم سلقها أولاً.

 

فوائد الخضار السوتيه للرجيم


تعزيز الشعور بالشبع

إن الخضار السوتيه يكن ان تساعد على ملىء المعدة وبالتالي تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. وهذا الأمر مفيدٌ جداً في الرجيم بحيث انه يمنعك من تناول السعرات الحرارية الفارغة ويمنع تراكم الدهون في الجسم.

 

منع الإمساك

إن الخضار السوتيه تعمل على تنشيط حركة الأمعاء، وبالتالي تمنع الإمساك وتمنع الإلتهابات وبالتالي تساعد كثيراً على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

 

مدّ الجسم بالفيتامينات

خلال فترة الرجيم يكون الجسم بحاجة للكثير من الفيتامينات الضرورية التي تعزز من صحة الجلد والعظام والجهاز المناعي. من هنا، إن تناول الخضار السوتيه، يمكن أن يساعد على تحسين الصحة ومنع الإصابة بأنواع عديدة من المشاكل الصحية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

‪ما رأيك ؟