ما هي الفوائد التي توفرها وجبة السحور في رمضان؟

ما هي الفوائد التي توفرها وجبة السحور في رمضان؟

بالنسبة للصائمين في شهر رمضان المبارك، يبدأ اليوم بوجبة بسيطة قبل شروق الشمس، والتي تُعرف بالسحور. فوجبة السحور، خصوصاً إذا كانت مكوّنة من الأطعمة الصحية، مهمة جداً ومفيدة ومن الضروري عدم تخطيها قبل بدء ساعات الصيام الطويلة. ولكن، ما هي فوائد وجبة السحور في رمضان؟

 

فوائد السحور في رمضان

1

تعزيز النشاط

في الواقع إن وجبة السحور ضرورية جداً خلال شهر رمضان من أجل مدّ الجسم بالطاقة اللازمة والاساسية خلال ساعات الصيام الطويلة. فعند تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والالياف الغذائية وتجنب الكربوهيدرات المكررة والحلويات، يمكن أن يحصل الجسم على كمية كافية من الطاقة والنشاط. ويمعنى آخر، إن وجبة السحور تُبعد الشعور بالخمول والتعب طيلة اليوم، وتساعد ايضاً المغذيات الضرورية إلى كافة الأعضاء في الجسم ما يضمن قيامها بوظائفها طيلة اليوم.

 

2

تقليل الشعور بالعطش

إن وجبة السحور تساعد أيضاً على تقليل الشعور بالعطش طيلة ساعات الصيام الطويلة، خاصة إذا كانت تحتوي على سوائل وخضروات. من هنا، يجب أن تهدف وجبة السحور على ترطيب جسمكم، وذلك من خلال التركيز على شرب ما يكفي من الماء والعصائر الطبيعية، مع ضرورة تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الالياف الغذائية والماء. وتذكروا أن تمتنعوا عن شرب القهوة والشاي لأنها تعمل على درّ البول وتسبب الجفاف والعطش.

3

تقليل الشعور بالجوع

إن وجبة السحور، وفي حال كانت غنية بالبروتينات والألياف الغذائية يمكن أن تساعد على ملئ الأمعاء وتعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. من هنا، إحرصوا على تناول الحبوب الكاملة، الخضروات، الفواكه وغيرها من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تبعد الشعور بالجوع طيلة ساعات الصيام. ولا تنسوا الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر التي تعزز الشبع لبضع ساعاتٍ فقط من خلال رفع نسبة السكر في الدم، لينخفض بعدها وتبدأ الرغبة في تناول الطعام.

لقراءة المزيد عن شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا