ما هي اهم انواع الفيتامينات للجسم الضعيف؟

ما هي اهم انواع الفيتامينات للجسم الضعيف؟

قد يتعرّض الجسم الضعيف للكثير من المشاكل الصحية في حال كان يعاني من نقصٍ في العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية. إن هذا الأمر يمكن أن يؤثر سلباً على الأداء اليومي، ويمكن أن يتحوّل أيضاً إلى أنواع خطيرة من الأمراض. إليكم أهم انواع الفيتامينات الضرورية للجسم الضعيف.

 

فيتامينات للجسم الضعيف

1

فيتامين B

يتكوّن مركب فيتامين B من 8 فيتامينات مختلفة قابلة للذوبان في الماء. تعمل الفيتامينات B على مساعدة الجسم في الحفاظ على الطاقة ووظائف الدماغ. يمكن أن يسبب نقص هذه الفيتامينات في الجسم الإجهاد وسوء التغذية ما يؤدي إلى ضعف الجسم. حاولوا تناول البيض والحليب والحبوب الكاملة. أو يمكنكم تناول مكمّلات فيتامينات ب تحت توصية الطبيب. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الشعور بالتعب، وتقوية الجسم بالمقابل.

2

 

فيتامين C

ان فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على تحسين مستويات الطاقة في الجسم الضعيف لأنها تحافظ على وظيفة الغدة الكظرية (التي تنظم الهرمونات). يمكنكم الحصول على فيتامين سي من خلال الوجبات الخفيفة من الخضار والفواكه مثل البرتقال والفراولة والفلفل الأحمر والأخضر والبطاطس.

 

3

فيتامين E

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى وبالتالي انه مفيد جداً للجسم الضعيف . تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E المكسرات والبذور والسبانخ.

4

فيتامين D

إرهاق العضلات هو من الاعراض الشائعة لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D. بعض الأشخاص أكثر عرضة لخطر النقص من الآخرين، بما في ذلك: كبار السن، الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، الأشخاص الذين يتعرضون أقل لأشعة الشمس، مثل أولئك الذين في المناخات الباردة، الأشخاص الذين يعانون من السمنة. وجد الباحثون من جامعة هارفارد من خلال دراسة عام 2013 أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د ويعانون من الجسم الضعيف تحسنت كفاءة العضلات في جسمهم بعد تلقيهم علاجاً لنقص هذا الفيتامين.

لقراءة المزيد عن الفيتامينات إضغطوا على الروابط التالية:

الفيتامينات مهمّة للصحّة... لكن ليس بجرعات زائدة!

حلوى الفيتامينات للأطفال... بين الفوائد الكثيرة والأضرار المحتملة!

هل يمكن لتناول الفيتامينات أن يؤدي الى زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة