ما هي خطوات رجيم التفاح لخسارة الوزن؟

ما هي خطوات رجيم التفاح لخسارة الوزن؟

ربما تعرفون أن التفاح مصدر جيد للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تمنع متلازمة التمثيل الغذائي أي السبب الرئيسي للسمنة ولبعض الامراض المرتبطة بارتفاع ضغط الدم والسكري وغيرها. من هنا، فإن التفاح هو من بين أهم أنواع الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن خصوصاً انه غنيّ بالألياف، والفينولات  وبروانثوسيانيدينس. فهذه المركبات النشطة بيولوجياً تساعد في إنتاج الحمض الذي يدعم صحتكم الهضمية.

 

فوائد التفاح لحرق الدهون

إن التفاح غنيّ بالمعادن والفيتامينات والألياف ويحتوي أيضاً على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، والتي تصل إلى حوالي 80 إلى 100 سعرة حرارية اعتماداً على حجم الفاكهة. كما أن التفاح مليّن فعّال، كما أنه مغذي ومفيد للجهاز العصبي، ولهذا السبب يتم تضمينه في العديد من إجراءات النظام الغذائي. كما وترتبط الألياف الموجودة في التفاح بجزيئات الدهون، مما يمنع امتصاص الدهون. يتم بعد ذلك إخراج الدهون المرتبطة بالألياف من الجسم. التفاح يجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول، من هنا إن تناول تفاحة قبل كل وجبة رئيسية سيجعلكم تشعرون بنسبة أقلّ من الجوع ويمنعكم من الإفراط في تناول الطعام.

 

رجيم التفاح لحرق الدهون

يتمّ اتباع رجيم التفاح لحرق الدهون لمدة 3 أيام وهو يرتكز على تناول التفاح والسوائل فقط في اليوم الأول. أما بالنسبة لبقية الأيام، يُسمح بتناول التفاح مع الأطعمة الأخرى كثيفة التغذية ولكن لا يتجاوز 1200 سعرة حرارية في اليوم.

- اليوم الأول، يجب تناول تفاحتين على الإفطار، تفاحة واحدة على الغذاء وواحدة على العشاء. يجب أن يتكون الإفطار والغداء والعشاء من التفاح فقط. التفاح غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات والألياف الغذائية. هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على نسبة الدهون المناسبة في الجسم، وصحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين وظائف المخ، ومنع مرض السكري. ولكن لا تنسوا شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة جسمكم طوال اليوم.

- اليوم الثاني، يجب تناول على وجبة الإفطار تفاحة + كوب من الحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا. أما وجبة الغذاء يجب تناول سلطة التفاح والخضار مع جزرتين ونصف حبة من الشمندر. أضيفوا صلصة خفيفة مع أوراق النعناع وخردل ديجون وزيت الزيتون والملح والفلفل. وجبة العشاء مكوّنة من تفاحتين.

- اليوم الثالث، يجب تناول تفاحة على وجبة الفطور + شريحة خبز من الحبوب الكاملة + بيضة مسلوقة. أما وجبة الغداء فيجب تناول سلطة الخضار الغنية مع صلصة الحامض وزيت الزيتون. وجبة خفيفة مسائية مكونة من كوب الزبادي قليل الدسم.

 

لقراءة المزيد عن أنواع الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

5 نصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم... اتبعوها!

تعرّفي على الحمية التي تساعدكِ على خسارة 4 كيلوغرامات في 3 أيام فقط!

أسرع رجيم في أسبوع يُفقدك من 5 إلى 8 كيلوغرامات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا