ما هي شروط اتباع دايت في أسبوع واحد فقط؟

ما هي شروط اتباع دايت في أسبوع واحد فقط؟

تفرض بعض المناسبات الاجتماعية المفاجئة والظروف على البعض البحث عن نوع من الرجيم الذي يساعد على خسارة الكثير من الكيلوغرامات خلال أسبوع واحد فقط. من هنا، سوف يطلعكم موقع صحتي من خلال السطور القادمة على دايت فعّال يساعدكم على خسارة حوالي 5 كيلوغراماتٍ في أسبوعٍ واحد فقط، فتابعوا القراءة.

 

دايت في أسبوع

وجبة الإفطار

يمكن أن يعمل الشوفان والفواكه والزبادي قليل الدسم كوجبة إفطار صحية بأي شكل من الأشكال. يمكنكم مزج هذه المكونات معاً في وعاء، أو خفقها للحصول على عصير لذيذ. يعدّ البيض والخضار أيضاً من بين الاطعمة الرائعة لبدء يومكم إذا كنتم تخططون لفقدان قدر لا بأس به من الوزن في فترة زمنية قصيرة. جربوا تناول عجة البيض المخفوق والأفوكادو على الخبز المحمص، أو بيضة مسلوقة أو مسلوقة مع الخضار مثل الهليون. تذكروا أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، لذلك لا تحاولوا تخطيها!

 

وجبة خفيفة في الصباح

من المهم ان تتناولوا ثمرة من الفواكه الطازجة. تجنبوا عصائر الفواكه وركزوا على تناول الفاكهة الكاملة. فمثلاً، ان الموز يساعد على تعزيز الشعور بالشبع حتى وقت الغداء.

 

وجبة الغداء

يمكنكم ان تتناولوا سلطة الخضار مع صلصة زيت الزيتون والحامض، وهذا ما سوف يوفر لكم دفعة من الالياف الغذائية. أضيفوا اليها جزءاً صغيراً من البروتين - ربما تونة أو دجاج مشوي. ابتعدوا عن الدهون الضارة مثل جبن الشيدر والمعكرونة، لكن ركزوا على تناول الدهون الجيدة مثل تلك التي يوفرها كلّ من الأفوكادو والبطاطا الحلوة. بالطبع، بالنسبة للأيام الباردة، تعدّ الشوربات خياراً جيداً أيضاً - لأنها منخفضة السعرات الحرارية.

 

وجبة خفيفة بعد الظهر

أفضل طريقة إذا كنتم ترغبون في إنقاص الوزن في اسبوع فقط هي تناول المزيد من الفاكهة وربما حفنة صغيرة من البذور - دوار الشمس أو اليقطين هما الأفضل على الاطلاق. كما يمكنكم تناول القليل من الجوز أو اللوز، ما يوفر لكم نسبة عالية من الدهون الصحية.

 

وجبة عشاء

يمكنكم ان تتناولوا سلطة الخضار التي تحتوي على الشمندر أو الأفوكادو مع صلصة الحامض وزيت الزيتون.  أضيفوا قطعة أكبر من البروتين هذه المرة (جرّبوا صدور الدجاج أو شرائح السلمون). كما يمكنكم ايضاً ان تتناولوا طبقاً من صدر الدجاج المشوي، أو سمك السلمون المشوي والبطاطا الحلوة. وتعتبر الأسماك المشوية أيضاً خياراً مهماً عندما يتعلق الأمر بوجبة العشاء الصحية، ولكن تأكدوا من اختيار دائماً الأنواع الطازجة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة