ما هي شروط الرجيم الذي يزيد من فرص الحمل؟

ما هي شروط الرجيم الذي يزيد من فرص الحمل؟

يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً أساسياً في ما يرتبط بزيادة فرص الحمل وتعزيز الخصوبة. أي وبمعنى آخر، عليكِ الحرص على اختيار الاطعمة الصحية وتجنب تلك الغنية بالدهون المشبعة والسكريات والتي تؤدي الى زيادة في الوزن، ناهيك عن الامراض التي يمكن ان تقع عائقاً أمام حملكِ. فكيف يكون الرجيم المناسب الذي يمكن ان يساعدك على الحمل؟

 

رجيم يساعد على الحمل

تناولي المزيد من الفاكهة والخضار

توفر الخضروات جرعة كبيرة من فيتامين A وفيتامين C والحديد والمغنيسيوم، بينما توفر الفاكهة فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم والألياف. تناولي 4 إلى 5 حصص من الخضار (حصتين على الأقل من الخضروات الورقية) و 3 إلى 4 حصص من الفاكهة الطازجة.

 

تجنبي الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة

ان الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم، المقالي والوجبات السريعة تحول دون تسهيل فرص حملكِ. لذلك عليكِ تجنّب هذه الاطعمة، والتركيز على تناول اللحوم الخالية من الدهون، والتركيز على تناول الالياف الغذائية والبروتينات كتلك الموجودة في البقوليات والحبوب الكاملة.

 

قللي من تناول السكر

الكثير من السكر المكرر كالأطعمة مثل الكعك ، والحلوى، والمعجنات - قد تتداخل مع فرصك في الحمل. لذلك، من الافضل ا تتجنبي تناول الاطعمة الغنية بالسر المضاف، وان تستبدليها بحصص من الفواكه.

 

عدم تخطي الوجبات

ان تخطي الوجبات لن يكون مفيداً لكِ في حال كنتِ تخططين للحمل. فتخطي احدى الوجبات الرئيسية يمكن ان يؤدي الى ان يجعلكِ تفرطين في تناول الطعام اثناء الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة. وهذا ما يمكن ان يؤدي الى زيادة في وزنكِ، يمكن ان تؤصر سلباً على فرصكِ في الحمل. من هنا، عليكِ تناول 3 وجبات رئيسية (وجبة الافطار، وجبة الغذاء ووجبة العشاء) ووجبتين خفيفتين صحيتين.

 

قللي من تناول الكافيين

عندما تحاولين الحمل، يجب ألا تشربي أكثر من 200 ملغ من القهوة في اليوم، أو حوالي فنجان واحد.

 

اكثري من شرب الماء

ان الماء تساعد على ترطيب الجسم، منع جفافه وتنظيفه من السموم. لذلك، يجب ان تحرصي على شرب 10 اكوابٍ من الماء يومياً، وخصوصاً كوب قبل الوجبات الرئيسية. ان هذا الامر يساعد على تعزيز الشعور بالشبع ومنعك من الافراط في تناول الطعام.

 

مارسي الرياضة

من الضروري ان تحرصي على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم. فالرياضة تنشّط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على حرق الكثير من الدهون في الجسم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة