ما هي طريقة تحضير الدجاج المسلوق للرجيم؟

ما هي طريقة تحضير الدجاج المسلوق للرجيم؟

الدجاج المسلوق هو من أنواع اللحوم المفيدة جداً خصوصاً عندما ترغبون في خسارة وزنكم. فالدجاج هو مصدر كبير للبروتين، وهو صحيّ جداً في حال تمّ تناوله بدون جلده. من هنا، وإذا كنتم ترغبون في سلق الدجاج بالطريقة الصحيحة، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

فوائد الدجاج المسلوق

يؤدي سلق الدجاج مع إزالة الجلد إلى الحصول على لحم طري بدون إضافة دهون أو سعرات حرارية. والدجاج المسلوق مفيدٌ جداً للرجيم في بشرط عدم إضافة الزيت أو مكونات عالية السعرات الحرارية إلى الماء.

فالدجاج المسلوق يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، وهذا ما يعزز بناء كتلة العضلات، أي يساعد على حرق المزيد من الدهون في الجسم ومنع تراكمها في الجسم.

كما أن الدجاج المسلوق يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، ما يمنعكم من الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة بين وخلال الوجبات.

وجدت دراسة نشرت في مارس 2011 في مجلة "Obesity" أن الأشخاص الذين خفضوا سعراتهم الحرارية، وتناولوا ثلاث وجبات أكبر من البروتين يومياً، شعروا بمزيد من الشبع وكانوا أقل عرضة لتناول الطعام في الليل.

 

طريقة سلق الدجاج للرجيم

- أولاً لا بدّ من أن تختاروا صدر الدجاج الصحي، لأنه خالي من الدهون المشبعة ويفيد كثيراً في الرجيم.

- من المهم غسل صدور الدجاج فيا لماء البارد، من خلال وضعها في وعاء تحت الماء الجارية. هذا الأمر يساعد على إزالة كلّ البكتيريا والأوساخ المحتملة.

-ضعوا صدور الدجاج في قدر كبير ثم أضيفوا أضف كمية كافية من الماء البارد النظيف الصالح للشرب، بشكلٍ يغطيها كلها. ثم ضعوا الوعاء على نارٍ قوية في البداية.

- قللوا الحرارة إلى متوسطة بمجرد غليان الماء وقوموا بتغطية القدر مرة أخرى. اتركوا الدجاج لمدة 10 دقائق على نار متوسطة.

- قوموا بإخراج صدر الدجاج من الماء الساخن. تحققوا من درجة الحرارة الداخلية لصدر الدجاج. عندما ينضج اللحم بالكامل، فإن درجة الحرارة الداخلية لصدر الدجاج ستكون 73 درجة مئوية.

-أعيدوا صدر الدجاج إلى الماء الساخن في فترات من 3 إلى 4 دقائق إذا لم يتم طهي اللحم بالكامل. التحقق من درجة الحرارة الداخلية بعد كل فاصل لتجنب الإفراط في سلق صدر الدجاج.

نصيحة: لنكهة إضافية أضيفوا الثوم المفروم أو الأعشاب الطازجة إلى الماء قبل وضعها على النار. أو إضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى الماء.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟