ما هي فوائد الأوميجا 3 للشعر والبشرة؟

ما هي فوائد الأوميجا 3 للشعر والبشرة؟

 

إن الأوميجا 3 التي تحتوي عليها أنواع معينة من الأسماك مثل سمك السلمون والتونة، وكذلك المكسرات والبيض والخضروات الورقية، هي الأحماض الدهنية الأساسية (EFAs) المهمة للغاية في الحفاظ على صحة الجلد والشعر. إن الأوميجا 3 تقلل الالتهاب، وتمنع تلف الخلايا في كلّ أنحاء الجسم، ناهيك عن الفوائد الصحية العديدة التي يمكن أن توفرها. فيما يلي بعض الفوائد الجمالية التي يمكن أن توفرها الأوميجا 3 لبشرتك وشعرك.

 

اوميجا 3 للشعر والبشرة


ترطيب الجلد

مع التقدم في العمر، تتأثر الطبقة الخارجية من الجلد وتفقد رطوبتها ما يزيد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. إلّا أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 يسمح لخلايا البشرة بالاحتفاظ بالماء بشكل أفضل، مما يحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة وشابة. كما أن الأوميجا 3 يمكن أن تساعد كثيراً في الحصول على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب. فالأوميجا 3 تعزز من إنتاج الجلد للكولاجين الذي يحافظ على إشراقتها ويساعد في التخلص أيضاً من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

علاج المشاكل الجلدية

أوميجا 3 مع محتواها الحيوي من الـ DHA هي مفيدة في علاج الأمراض الجلدية والوقاية منها مثل الصدفية والحساسية وحب الشباب. لها خصائص واقية من الشمس الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تساعد في منع وعلاج الجلد الزهري أو حساسية الشمس. هذه الأحماض الدهنية تساعد على تنشيط وتجديد الجلد وتقليل تخليق الميلانين لتحسين والحفاظ على لون البشرة السليم والمساعدة لجعل البشرة وخالية من العيوب.

 

شعر صحي ولامع

إن النقص في أوميجا 3 يمكن أن يترك فروة رأسك جافة وأكثر عرضة لظهور القشرة غير المرغوب فيها. من هنا وبعد إضافة هذه الأحماض الدهنية الأساسية إلى نظامك الغذائي، يمكن أن تفعل المعجزات عن طريق تغذية بصيلات الشعر، مما يجعل أطراف شعرك تبدو صحيةً أكثر، ما يؤدي إلى شعر لامع وخالٍ من القشرة.

 

لقراءة المزيد عن الأوميغا 3 إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

فوائد مكمّلات زيت السمك مُدهشة... تعرّفوا عليها!

أيّ عناصر غذائيّة تحتوي على اعلى نسبة من الأوميغا 3؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة