ما هي فوائد تناول الرمان على الريق؟

ما هي فوائد تناول الرمان على الريق؟

الرمان هو من الفواكه التي تحظى بشعبية واسعة، وهو ينتمي إلى الفصيلة الرمانية، تغطي ثمرته قشرة سميكة لونها يتراوح بين الأصفر والأحمر وصولاً إلى الأحمر القاني، تحتوي هذه الثمار الكروية الشكل على حبيبات حمراء اللون متراصة إلى جانب بعضها البعض، تتميّز بطعمها اللذيذ الحلو، تحتوي على بذور بيضاء صغيرة قابلة للأكل، ويمكن تناول حبّات الرمان بعد تقشيره أو عصرها وتناولها على شكل عصير لذيذ ومنعش. وفي ما يلي نعدد لك الفوائد العديدة لتناول الرمان وخاصة إذا تم ذلك على معدة خاوية، ففوائد الرمان تكمن في تركيبته الغذائية.

1

الفيتامينات والمعادن: يحتوي الرمان على عدد كبير من الفيتامينات لا سيما الفيتامين C الذي يعزز عمل جهاز المناعة فيساهم في حماية الجسم من الالتهابات ومن أنواع عديدة من الأمراض، الفيتامين K الذي يدعم العظام ويساهم في المحافظة على صحتها وحمايتها من الهشاشة والليونة، إضافة إلى الفيتامين B5 الذي يحسّن عملية الأيض. كما وإن الرمان غني بالحديد، الزنك، الكالسيوم، الماغنيزيوم والفوسفور، وذلك يجعله يساهم في حماية الجسم من الإصابة بفقر الدم.

2

مضادات الأكسدة: يحتوي الرمان أيضاً على كمية كبيرة من مادة punicalagin المضادة للأكسدة، إضافة إلى أنواع أخرى من مضادات الأكسدة المتنوّعة التي تساهم في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم وحمايته من الأمراض والالتهابات، كما أنها تمنح الجسم بعض الفوائد الجمالية الأساسية فهي تحارب عمل الشوارد الحرة التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فالرمان إذاً يساهم في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

3

حماية القلب والشرايين والجهاز الهضمي: لا يحتوي الرمان على الدهون وعلى الكولسترول، لا بل أنه يساهم في تخفيض معدل الكولسترول الضار ويرفع نسبة الكولسترل المفيد في الجسم، وهذا يساهم في الحماية من تصلب الشرايين ويعزز صحة القلب. ومن ناحية أخرى، يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساهم في تخليص الجسم من بقايا الطعام، تحمي من الإمساك وتعزز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وتمنح الجسم الشعور بالشبع لوقت طويل من دون الحاجة إلى تناول الطعام مما يساهم في التنحيف.

4

عناصر غذائية أخرى مفيدة: ويحتوي الرمان أيضاً على المانغانيز الذي يساهم في تعزيز صحة العظام كما أنه يحمل إلى الجسم كمية لا بأس بها من البوتاسيوم المفيد للقلب والكلى والجهاز العصبي والعضلات، كما أن هذه الحبات الحمراء تساهم ايضاً في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وفي ضبط معدل ارتفاع ضغط الدم، كما وبفضل الألياف الموجودة فيه يُعتبر من الفواكه المناسبة لمرضى السكري، والتي تساعد في محاربة هذا المرض.

المزيد حول فوائد الرمان في ما يلي:

بالخطوات... هكذا تطّبقين رجيم الرمان للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة!

هل يسبّب الرمان الإسهال أو يعالجه؟ اكتشفوا الجواب مع صحّتي

الرمان... لخسارة الوزن بسرعة قياسية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة