متى يتوجه الرجل أو المرأة لعملية زراعة الشعر؟

متى يتوجه الرجل أو المرأة لعملية زراعة الشعر؟

فيما يتميز الكثيرون من النمو المفرط للشعر الزائد يعاني البعض مشكلة تساقط الشعر أو مشكلة الصلع وهي مشكلة منتشرة لدى كل من الرجال والنساء في العادة العوامل الغذائية هي السبب الاول في ذلك بالاضافة الى عوامل اخرى مسببة لهذا الامر منها الهورمونية وبعض الامراض كالضغط والعصبية الزائدة.

 

عند الرجال بيدأ الشعر بالتساقط في اواخر سن المراهقة ويصبح جلياً في العشرينيات وقد يتطور الصلع مع تقدم السن الى ان يصبح صلع تام في أعلى فروة الرأس لدى النساء تكون خفاء وتبدأ في وقت متأخر وتؤدي تدريجياً الى تخفيف كثافة الشعر.

 

مراحل زراعة الشعر الصناعي في الرأس

 

زراعة الشعر الصناعي هي من جراحات اليوم الواحد حيث تتم العملية ويخرج المريض في نفس اليوم وتسمى بجراحات اليوم الواحد تعتمد هذه الطريقة على زرع شعر من الياف صناعية في المناطق الصلعاء والتخدير يكون موضعياً مع مهدئات لاعصاب الوجه بالاضافة الى ذلك يجب عمل اختبار زراعة المئة شعرة قبل اجراء عملية زراعة الشعر الصناعي بمدة شهر لمعرفة مدى تقبل الجلد له وعدم التحسس منه أو حدوث أية مضاعفات.

 

كل شعرة تنتهي بعقدة يتم تثبيتها داخل فروة الرأس ثم يحدث بعد ذلك تليف حول الشعرة مما يعطيها قوتها ويتم اختيار اللون المناسب من خلال مجموعة الوان يتم مقارنتها باللون الطبيعي للشعر.

 

يتم اختيار الطول المناسب تبعاً لافضلية الشخص وعادة يكون بين 15 و 30 سم وكذلك نوعية الشعرة المفرودة أم مجعدة ومدة هذه العملية تكون ساعة واحدة تقريباً.

 

الشخص المرشح لعمل مثل هذا الزرع هو الشخص الذي يعاني من الصلع الكامل حيث لا توجد منطقة مانحة للزراعة الطبيعية والصلع الناتج عن حروق قديمة بفروة الرأس بالاضافة الى ذلك الشخص المصاب بداء الثعلبة ويتسبب هذا الاخر في فقدان الشعر كلياً. تتميز هذه العملية لزرع الشعر الصناعي بنتيجة فورية حيث يرى المريض المظهر النهائي للشعر المزروع بعد الزرع مباشرةً.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع زرع الشعر من خلال موقع صحتي: 

 

تنبهوا الى اضرار زراعة الشعر!

هل تدركون إيجابيات وسلبيات عملية زرع الشعر؟

زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

‪ما رأيك ؟