متى يمكن شرب القهوة بعد الإفطار؟

متى يمكن شرب القهوة بعد الإفطار؟

القهوة محبوبة الجميع، ومع وجود عدد من الأنواع المختلفة منها لا يمكن لأحد إنكار مدى أهميتها في يومياتنا وتمنحنا الطاقة والحيوية عند شربها. وفي شهر رمضان المبارك، يختلف توقيت شرب القهوة عن الأيّام الإعتيادية، لذا من المهم جداً الإنتباه للتوقيت الأفضل لشرب فنجان أو أكثر منها بعد الإفطار. إذ من المعروف أنّ القهوة تحتوي على الكافيين والعناصر التي تؤثر بطريقة مباشرة على الجسم والمعدة بعد الصيام الذي يستمر لعدد من الساعات. 

لماذا لا يجب شرب القهوة قبل تناول الطعام؟

كما ذكرنا في القهوة بعض العناصر التي تعمل على تحفيز إفراز الأحماض في المعدة والإنزيمات التي تؤثر بدورها على الشعور بالعطش الزائد والإصابة بالجفاف أكثر خلال ساعات الصيام المقبلة، كما وقد تؤدي لأوجاع في المعدة. لذا إنّ شرب القهوة قبل الإفطار يُعرضك لبعض المشاكل الصحية التي تطال أيضاً عملية هضم الطعام.

متى نشرب القهوة بعد الإفطار؟

- لا يمكن شرب القهوة بعد الإفطار مباشرةً، ولكن يجب الإنتظار لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات لحماية الجسم والمعدة بشكلٍ خاص من المشاكل التي قد تتعرض لها والأهم لعدم الحد من عملية إمتصاص الحديد ومختلف الفيتامينات والعناصر، بالإضافة الى أنّ القهوة تعتبر من المشروبات التي تعمل كمدر للبول.

- أمّا عن كمية القهوة التي يجب الحصول عليها خلال شهر رمضان وذلك بعد الإفطار، من المفضل أن لا تتجاوز الثلاث فناجين أو أكواب من القهوة اللذيذة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع الغذائية المهمة في شهر رمضان: 

وجبات خفيفة صحية وقلية السعرات الحرارية يمكن تناولها في رمضان!

ما هي الأطعمة التي تزيد من شعوركم بالشبع على مائدة الاكل في رمضان؟

هذه الشوربات مغذية جداً في شهر رمضان... وتناولها على الإفطار مهم!

‪ما رأيك ؟