لماذا يجب ان تنتبهوا من حمية الانسان الحجري؟

لماذا يجب ان تنتبهوا من حمية الانسان الحجري؟

حمية العصر الحجري هي من أفضل الانظمة الغذائية الذي شهدته البشرية لأنه يحتوي فقط على العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل عام وتعتمد على التعامل مع الجينات الخاصة بالبشر، فهي تتكون مما يعتقد بأن الانسان البدائي في العصور الحجرية كان يتناوله، حيث كان يعتمد على ما يمكن صيده كاللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، او ما يمكن جمعه مثل البيض والمكسرات والبذور، او قطفه كالفواكه والخضراوات والاعشاب والتوابل. الا ان لهذه الحمية مخاطر عديدة سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر حمية العصر الحجري

 

لحمية العصر الحجري فوائد عديدة عديدة لا سيما وأنها تركز على تناول الفواكه والخضروات والأغذية غير المجهزة، دون مواد مضافة أو منتجات صناعية. ولكن إذا كان هناك عيب ما في الرجيم، فهو أن هناك احتمالية نسيان السيطرة على الحصص المستهلكة عند اتباع ريجيم مفيد للصحة. فما يحدث هو تراكم السعرات الحرارية، تحديداً من الجوز والحبوب والدهون المفيدة. ولا ينبغي الإفراط في تناولها لكي لا يتم اكتساب الوزن، خاصة إذا كان الجسم يميل لتخزين الدهون حول الخصر.

 

ومن سلبيات هذه الحمية الغذائية ايضاً: 

 

- لا يوجد معلومات موثقة حول النظام الغذائي المتبع في العصر الحجري، لذا فالنظام مبني على التكهن ودون اسس وادلة واضحة.

- يشجع النظام على تناول كميات كبيرة من اللحوم، مما يتعارض مع النصائح الصحية الحالية التي تدعو الى تقليل كمية اللحوم المتناولة وخاصة الحمراء منها.

- يمنع تناول منتجات الالبان والحبوب الكاملة مما يتعارض مع اسس النظام الغذائي المتوازن والشامل.

- تناول كميات كبيرة من البروتين على المدى الطويل تؤدي الى الاصابة بالعديد من المشاكل الصحية كمشاكل الكلى والامساك، وعلى المدى البعيد قد تكون مرتبطة بحدوث مشاكل صحية اخطر من ذلك مثل زيادة فرص الاصابة بسرطان الثدي.

- تحتاج هذه الحمية الى الوقت والجهد للطبخ وتحضير الطعام فاغلب الوجبات المسموحة ستكون بحاجة الى تحضير وطهي.

 

يقدم لكم موقع صحتي معلومات اخرى عن حميات عديدة:

 

تناولوا هذه الاطعمة للشعور بالشبع لفترة أطول

اتبعوا ديتوكس الماء لجسم صحي

حمية داش... فوائد كثيرة لا يمكن تجاهلها

‪ما رأيك ؟
من انوثة