مربى الكرز غني بالفوائد وهكذا تحضرونه!

مربى الكرز غني بالفوائد وهكذا تحضرونه!

من المفيد أن تجربوا تحضير المربيات الشهية التي تفيدكم ومن بينها سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات حول مربى الكرز سواء عن طريقة تحضيره أو فوائده للجسم ككل فجربوه في المنزل. 

 

تحضير مربى الكرز

 

لا يعد تحضير مربى الكرز من الأمور الصعبة فأنت بحاجة الى كيلوغرام من الكرز مع كوبين من السكر وكوب واحد من الماء مع ربع ملعقة صغيرة من ملح الليمون. إبدأي بغسل الكرز مع إزالة بذوره وفي قدر على النار صبي السكر مع كوب الماء واتركيه الى أن يغلي ويعقد أو يشتد قليلاً ومن ثم أضيفي الكرز واتركي الخليط على نار هادئة وانتبهي الى إزالة الرغوة عنه. عندما ينضج الخليط أضيفي ملح الليمون واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق ومن ثم أطفئي النار واتركي المربى ليبرد. بعد أن يبرد مربى الكرز أسكبيه في مرطبان جاهز ونظيف واحفظيه في مكان مناسب.

 

فوائد مربى الكرز

 

من المهم أن تحضري مربى الكرز لعائلتك لما يحمله الكرز من فوائد غذائية للجسم ومن بين فوائده نذكر أن الكرز غني بالبوتاسيوم فيعمل على تنشيط الكلى وهو مصدر مهم للطاقة. يحتوي الكرز عى نسبة مهمة من مضادات الأكسدة أكثر من الموز والطماطم والجزر...ومضادات الأكسدة هذه تعمل على زيادة مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض وتحافظ على صحة الإنسان وتقيه من السرطان. تناول الكرز بشكل يومي يحافظ على معدل ضربات القلب ويحافظ على مستوى ضغط الدم وينظم كمية السكر الموجودة في الجسم. يحافظ الكرز على مستوى الكولسترول في الدم لأنه غني بمضادات الأكسدة كما ذكرنا وتناول الكرز يومياً يخفف من ألم المفاصل والنقرس والروماتيزم ويعالج الصداع المزمن.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول المربى عبر موقع صحتي:

 

لهذه الأسباب تناولي الكرز خلال فترة حملك!

ما هي فوائد المربى؟

طريقة تحضير مربى التين بالجوز

‪ما رأيك ؟