معتقدات خاطئة عن التخسيس

معتقدات خاطئة عن التخسيس

تُعتبر السمنة من اكثر المشاكل الصحية رواجاً في العالم، ويعاني ملايين الاشخاص من الوزن الزائد الذي يؤثر على صحّتهم ويزيد من المخاطر المرتبطة بالامراض القلبية وغيرها ايضاً. ولفقدان الوزن، يحاول بعض الاشخاص اتباع انظمة رجيم وحمية قاسية جداً دون التنبه الى مخاطرها، كما يلجأون الى بعض التطبيقات الشائعة للتخسيس رغم انّها لا تكون صحيحة. فاليكم ابرز المعتقدات الخاطئة حول التخسيس وخسارة الوزن الزائد لكي لا تقعوا في الاخطاء نفسها كما الآخرين.

 

- اولاً، التوقف عن تناول الكربوهيدرات: انها احدى اسوأ الطرق للتخسيس اي الانقطاع التام عن تناول الكربوهيدرات كالخبز والمعكنج والبطاطس وغيرها من المنتجات. الا انّكم يجب ان تعرفوا ان تناول الكربوهيدرات ضروري لكي يحصل جسمكم على الطاقة التي يحتاجها، ولكن يمكن ان تتخلوا عن بعض الاطعمة الغنية ليس فقط بالكربوهيدرات بل السكريات ايضاً كالاطعمة المحلاة والحلويات مع الحرص على تناول الخبز ذات الحبة الكاملة والبطاطس والباستا بكمية معتدلة. 

 

- ثانياً، الغاء العشاء: انّها ممارسة خاطئة جداً، فمن غير الصحيح اعتبار انّكم تريحون جسمكم بعدم تناول العشاء لحوالي ١٤ ساعة او اكثر. فالنظام الغذائي الصحيح يقوم على تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية مع وجبات خفيفة خلال النهار، اما التنازل عن العشاء فيمكن ان يسبب الجوع الشديد في منتصف الليل ما يؤدي الى تناول الاطعمة غير الصحية. 

 

- ثالثاً، مضغ العلكة: نرى بعض الاشخاص الذين يمضغون العلكة بشكل مستمر باعتبار انّ ذلك يقضي على الاحساس بالجوع، لكن ما يجب ان تعرفوه انّ مضغ العلكة يساعد على عدم التفكير بالطعام لكنّه في الوقت نفسه يحفز اللعاب وينتج المزيد من الاحماض المعدية ما يزيد من الشهية، فلا تعتمدوا هذه الوسيلة لخسارة الوزن لانها غير فعالة وحدها. 

 

حمية التخسيس مع الكينوا

‪ما رأيك ؟
من انوثة