نصائح اساسية لتناول الحلويات في عيد الأضحى

نصائح اساسية لتناول الحلويات في عيد الأضحى

تزخر موائد عيد الأضحى بالحلوى العربيّة الدسمة إذ تحتوي مكوناتها على السكر والسمن والزبدة والزيوت والدقيق والمكسرات وغيرها ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر والدهون في الجسم ويتسبب بالكثير من المشاكل الصحية وزيادة الوزن. استدراكاً لكل ذلك يقدّم لكم موقع صحتي نصائح لتناول الحلويات في عيد الأضحي ابتعوها لتفادي كل أنواع المشاكل الصحية التي يسببها الإفراط في تناول الحلوى خصوصاً في الأعياد.

 

اطعمة ذات مضاعفات خطيرة جداً على صحّتكم!

 

- تعويد النفس على الاكتفاء بقطع صغيرة من الحلوى وشرب كوب ماء أو كوبين قبل التفكير في تناول الحلوى.

 

- لمن يعدون الحلوى يمكنهم تحضير الكنافة بالجبن القليل الدسم بدلاً من القشطة كما يمكن تناولها بدون القطر.

 

كيف تحضرين الحلويات الدايت؟

 

- عند تحضير الحلويات يجب مراعاة استخدام الحليب قليل الدسم، بدلاً من الحليب كامل الدسم وتجنب استخدام السمن أو الزبدة في تحضير الحلويات واستبدالها بزيت الذرة أو زيت عباد الشمس، وذلك لتقليل نسبة الدهون المشبعة.

 

- تبين أن عدم إضافة العسل أو القشطة واستبدالها بسكر قليل السعرات الحرارية عند عمل القطايف يقلل من ارتفاع نسبة السكر ويجعله خفيفاً وصحياً أكثر. 

 

- من الأفضل وضع الحلويات على ورق مطبخ لامتصاص زيت القلي قبل وضعها في القطر.

 

انتبهوا الى السعرات الحرارية في الحلويات العربية

 

- يمكن تقليل كمية السعرات الحرارية عند عمل الكيك، وذلك بعدم تزيين الكيك بالكريمة، وعدم إضافة كميات كبيرة من السكر على العصير الذي نسقي به الفطائر الحلوى والكيك، وتحديد كمية الحلوى ونوعها وتجهيز طبق صغير منها، وعدم زيادة الكمية.

 

- ينصح العديد من الأطباء بتناول الفواكه الطبيعية وعصيرها بدون سكر إذ تضبط هذه الأصناف الطبيعية نسبة السكر بالدم، كما تؤدي إلى الشعور بالشبع وتجنب الإقتراب من الحلوى الدسمة.

‪ما رأيك ؟