نصائح تساعدك على العناية بفروة الرأس خلال فصل الشتاء

نصائح تساعدك على العناية بفروة الرأس خلال فصل الشتاء

تبقى العناية بفروة الرأس والشعر من أهم الأمور التي يجب الإلتزام بها بشكلٍ دائم، إلّا أنّ الطريقة تختلف من موسمٍ الى آخر مع التغييرات التي تشهدها الطبيعة. وخلال فصل الشتاء إحرصي على تطبيق بعض الخطوات لضمان عدم تعرض فروة رأسك للمشاكل نتيجة الكثير من العوامل المحيطة بكِ ولعل أنّ أهمها تلك التي تتعلق ببرودة الطقس في الخارج، والتي ستؤثر بشكلٍ مباشر على خصلات الشعر حيث قد تتكسر أو تتقصف أطرافها.

من هنا اليك هذه النصائح التي ستحتاجين لها في هذا الموسم للعناية بفروة الرأس:

- إحرصي على غسل الشعر ثلاث مرّات في الأسبوع لا أكثر خلال الأوقات الشتوية، وذلك لتستفيد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تنتجها وبالتالي لن تواجهي مع هذه الخطوة جفاف الشعر.

- إختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك ويمكنك التوجه في هذا الموسم  للأنواع التي تحتوي على المواد الطبيعية والأعشاب المغذية، فهي تساعد كثيراً على ترطيب الخصلات وفروة الرأس عدا عن العناصر المفيدة التي ستحصل عليها فروة رأسك، ولا تنسي البلسم الذي يمنح النعومة لشعرك ويحد من تقصفه. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على انواع الشامبو التالية المغذّية والمرطّبة:

* للشعر العادي: Rene Furterer NATURIA EXTRA-GENTLE SHAMPOO

* للشعر الجاف: Vichy DERCOS NUTRIENTS NUTRI PROTEIN SHAMPOO

* للشعر الدهنيّ: Klorane SHAMPOO WITH NETTLE

- حاولي عدم غسل فروة الرأس والشعر بالماء الدافئ كثيراً وتوجهي الى الماء الفاتر، لأنّه يعمل على حمايتها من العوامل المتعددة والمختلفة التي قد تؤثر عليها بشكلٍ سلبي.

- تساعد الماسكات خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة وافرة من الزيوت الطبيعية على تغذية فروة الرأس لتتسرب العناصر نحو الشعر لتمنحه القوة واللمعان الرائع للخصلات، هناك الكثير من الأقنعة الجاهزة يبقى عليك إختيار الأنسب لك. 

- مع التوجه للخارج لا تنسي تغطية رأسك بالقبعات الشتوية الجميلة أو من خلال الشال، فالأهم أن تمنعي تأثير درجات الطقس الباردة والهواء القارس على فروة الرأس. هذا وعليك الإنتباه لعدم جعل الأكسسوارات التي تضعينها على الرأس ضيقة وذلك لتتمكن الدورة الدموية من الوصول نحو فروة رأسك. 

- هذا وعليك عدم الخروج بشعرٍ مبلل من المنزل وذلك ليس فقط لحمايتك من الأمراض التي قد تتعرضين لها، بل أيضاً لأن الخصلات تكون وهي مبللة أكثر عرضة للمشاكل وأهمها التكسر والتقصف.

مواضيع إستفيدي منها للعناية بشعرك خلال فصل الشتاء: 

اعتمدي على هذه الفيتامينات للحصول على شعر قوي وجذاب

لعلاج قشرة الشعر اتبعوا هذه الخطوات البسيطة!

كيف يمكن انبات الشعر بطرق صحية وفعّالة؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟