نصائح ذهبية للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة

نصائح ذهبية للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة

إن مرور الزمن يترك آثاره علينا من كل النواحي، الفكرية والنفسية والجسدية، كما أنه يفرض علينا التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة ولا يمكننا الهروب منها، ولكن ببعض الخطوات من الممكن أن نؤخّر ظهورها. فإذا كنت مثل أكثرية النساء تخافين من ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك بشكل مبكر، إطّلعي على النصائح التي نقدّمها لك في السطور التالية.


لا تهملي التدليك

إن تدليك بشرتك لفترة لا تتعدى الثلاث دقائق يومياً من شأنه أن يعزز الدورة الدموية في بشرتك وأن يزيد من مرونة الأنسجة، وبذلك يساعد البشرة في المحافظة على مظهرها الشاب ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

إنتبهي إلى حركات وجهك

فالأشخاص الذين يمضون فترات طويلة في حالة عبوس اثناء العمل أو النظر إلى شاشة الكومبيوتر أو عندما يكونون في حالة صمت، هم معرّضون أكثر من غيرهم لظهور التجاعيد في منطقة الجبهة. ومثلهم الأشخاص الذين يقومون بفرك أعينهم بكثرة، يلاحظون ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين أبكر من غيرهم.

تجنّبي التدخين

فبالإضافة إلى الأضرار الصحية الكثيرة التي يسببها التدخين، فإنه أيضاً يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في المنطقة المحيطة بالفم بسبب حركات الشد المستمرة التي يقوم بها المدخنون أثناء التدخين، إضافة إلى ذلك فإن الدخان المتصاعد من السيجارة من شأنه أن يسبب الجفاف في البشرة وأن يغيّر من لونها الطبيعي، كما أن نقص الأوكسيجين في الجسم الذي يسببه التدخين هو أيضاً يسبب فقدان مرونة البشرة وتكسّرها وظهور التجاعيد المبكرة فيها.

طريقة التنظيف والتجفيف

من المهم أن ترعي غسل بشرة وجهك بمياه فاترة تساعد في التخلص من الدهون الزائدة الموجودة على سطحها، ولكن ليس بالماء الساخن الذي يمكن أن يسبب الجفاف. وبعد غسل الوجه، جففيه بواسطة منشفة ناعمة وبطريقة التربيت وليس الفرك بشدة، لأن الفرك والشد على البشرة يسبب ظهور التجاعيد المبكرة.

إحرصي على الترطيب

فترطيب البشرة يساعد في حمايتها من الجفاف والتكسّر وفقدان المرونة، وهذه العوامل جميعها تزيد من خطر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ومن المهم أن تقومي بتوزيع الكريم المرطّب المناسب لبشرتك بخفة مع حركات تدليك وتربيت ناعمة لتساعدي بشرتك على امتصاص الكريم والإستفادة منه. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الأنواع التالية من الكريمات المرطّبة الفعالة لمواجهة التجاعيد:

* FILORGA Hydra Filler

* AVENE Physiolift Day Smoothing Emulsion

* INVENTIA Natural Collagen Inventia Day Cream



شرب المياه والنظام الغذائي

إن شرب المياه بكميات وافرة هو من أهم الخطوات التي تحمي بشرتك من الجفاف ومن التكسّر، وبالتالي من التجاعيد. ومن ناحية أخرى، أدخلي الخضروات والفواكه الطازجة بكثرة إلى نظامك الغذائي، فهذه الأنواع الغذائية غالباً ما تكون غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي جسمك وبشرتك من أضرار الشوارد الحرة، ومن هذه الأضرار الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة.

تغيّرات الحرارة

البرد الشديد وأشعة الشمس المباشرة من شأنهما أن يؤديا إلى جفاف البشرة وتكسّرها وظهور التجاعيد فيها. لذلك إحرصي على تدفئة بشرتك في الشتاء وترطيبها، وتجنّبي أشعة لشمس في وقت الذروة في الصيف واستعملي الكريم الواقي من تأثيرات الشمس والضوء على البشرة صيفاً وشتاءً.

المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

4 خطوات فقط وتتخلّصين من الهالات السوداء... إكتشفيها الآن!

ما الذي يميّز بين الكريم المرطّب والسيروم للوجه؟

 مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا