نصائح عملية مفيدة للحدّ من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة

نصائح عملية مفيدة للحدّ من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة

عادة ما تظهر بعض مسامات الوجه على البشرة، وهذا أمر طبيعي. إلّا أنّ الموضوع قد يتفاقم أكثر وأكثر بسبب عدم تنظيف البشرة يوميّاً، بطريقة صحيحة وعدم العناية بها، أو حمايتها من أشعّة الشمس، وبسبب تراكم مستحضرات التجميل عليها. كلّ هذه العوامل، تؤدّي إلى توسّع مسامات الوجه فتصبح ظاهرة بشكل مزعج، إضافة إلى أنّها تزيد من إحتمال بروز حب الشباب، وكذلك الرؤوس السوداء. إبقي معنا، في هذا المقال، لنعرّفك على طرق علاج المسامات الواسعة في البشرة.

 

طرق للتخلّص من مسامات الوجه الواسعة

- اختاري المنتجات الطبيّة المناسبة لبشرتك، والتي تنظّف المسام وتجعلها أصغر حجماً على الشكل التالي: المنتجات الغنيّة بالزّنك والمغنيسيوم، هذه المواد تعيد توازن وإنتاج الزيوت في البشرة، وتصفّي المسامات، وتقلّص من توسّعها. كذلك، المنتجات المحتوية على إكليل الجبل، والتي تهدّئ البشرة، وتخفّف من تهيّجها، ومن توسّع المسام. إضافة إلى المنتجات الغنيّة بحمض الساليسيليك الذي يفتّح المسام المسدودة.

- واظبي على تنظيف وجك وغسله يوميّاً، صباحاً ومساءً قبل النوم. ومن المفيد أن تقومي بتقشير البشرة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً. فالتنظيف اليومي يمنع تراكم الدّهون داخل المسامات. وللتقشير ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من المقشّرات الفعالة في مواجهة المسام الواسعة:

* Soskin GENTLE PEELING

* Galenic PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL

* Ducray KERACNYL TRIPLE-ACTION MASK

- تأكّدي من أنّك تستخدمين واقي الشمس بدرجة عالية، أي بين و50 على الأقلّ، وذلك لحماية البشرة من أشعّة الشّمس القاسية والتي تسبّب أيضاً جفاف البشرة، إضافة إلى توسيع المسام.

- لا تنامي من دون إزالة مستحضرات التجميل بشكل كامل ذلك أنّ المكياج يزيد من ظهور البكتيريا على البشرة وكذلك توسّع مسامات البشرة.

 

كيف تعزّزين من صحّة بشرتك؟

- تناولي طعاماً صحّيّاً، والذي يوفّر لك البروتين والكربوهيدرات لبشرة صحيّة أكثر

- اشربي ما لا يقلّ على ليترين من الماء يوميّاً، فتتعزّز نضارة وإشراق بشرتك

- مارسي التمارين الرياضيّة يوميّاً، لتزيدي من تدفّق الدم إلى جلدك

 

 لقراءة المزيد من المقالات عن العناية بالبشرة اضغطي على الروابط التالية: 

ما هي تأثيرات ارتداء الكمامة لوقت طويل على البشرة؟

8 خطوات لمعالجة جفاف البشرة في الشتاء

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على بشرة صافية

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة