نصائح مفيدة لعلاج تهيّج البشرة وإعادة الإشراقة إليها

نصائح مفيدة لعلاج تهيّج البشرة وإعادة الإشراقة إليها

قد تصيب بشرة الوجه العديد من المشاكل فالحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب هو من الأهداف التي يسعى إليها الكثيرون لا سيما الفتيات اللواتي تسبب لهن مشاكل البشرة الكثير من الإحراج والانزعاج. ومن أبرز المشاكل التي قد تصيب بشرة الوجه نذكر الالتهاب والتهيّج، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة وكيف يمكن علاجها؟

أسباب تهيّج البشرة

هناك بعض المواد التي قد تسبب تهيّجاً للبشرة عند ملامستها إياها مثل بعض أنواع المعادن والمجوهرات أو الألبسة التي تحتوي في تركيبتها على النايلون، أو بعض أنواع العطور أو مستحضرات التجميل التي تحتوي مواد كيميائية.

البشرة الجافة هي ايضاً معرضة إلى التهيّج والاحمرار والتشقق أكثر من غيرها، كما أن البشرة من الممكن أن تتعرّض إلى التهيّج بسبب تناول بعض نواع الأطعمة مثل الشوكولا أو البيض أو الدجاج أو الفول السوداني وغير ذلك.

إضافة إلى ذلك نذكر التعرّض بكثرة إلى أشعة الشمس، التقلبات الهرمونية، القلق والتوتّر الذي قد يؤدي إلى تهيّج البشرة بشكل مؤقت.

علاج تهيّج البشرة

إن الاهتمام بالبشرة بشكل منتظم يساعد في التخلص من تهيّجها، وفي ما يلي بعض ابرز الخطوات التي يمكن الالتزام بها لتحقيق هذا الهدف:

- غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة الحساسة مرّتين يومياً هو من الخطوات الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التهيّج ومن الجفاف.

- الحفاظ على رطوبة البشرة من خلال شرب كميات كافية من الماء يومياً أي ما لا يقل عن ليترين غضافة إلى إدخال الفواكه والخضروات بشكل كبير إلى النظام الغذائي مما يؤمّن الرطوبة للبشرة من الداخل.

- استخدام الكريمات المرطّبة المخصصة للبشرة الحساسة لمنح البشرة الرطوبة والتغذية من دون تعريضها إلى التهيّج والإحمرار والالتهاب.

- استخدام الأقنعة المخصصة لترطيب البشرة، كما ويمكن الاستعانة بالمواد الطبيعية مثل زيت جوز الهند، هلام الصبار، الشوفان الممزوج بكمية قليلة من ماء الورد، العسل والحليب، البابونج، شرائح الخيار التي يمكن تطبيقها على الوجه على شكل قناع مرطّب ومغذّ.

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في ما يلي:

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

‪ما رأيك ؟
من انوثة