نصائح مهمة جداً تساعدكم على خسارة وزنكم في فصل الشتاء!

نصائح مهمة جداً تساعدكم على خسارة الوزن الزائد في فصل الشتاء!

يعتبر فصل الشتاء الوقت الذي يشعر فيه البعض بالكسل والجوع طوال الوقت. مع انخفاض درجات الحرارة، فإن اتباع رجيم لخسارة الوزن والخروج من المنزل، للمشي السريع أو حتى للذهاب الى النادي الرياضي، يحتاج إلى تحفيز أكثر من ذي قبل. الّا ان موقع صحتي سيطلعكم على اهم الشروط التي تساعدكم على خسارة وزنكم في فصل الشتاء، فتابعوا القراءة.

نصائح لخسارة الوزن في الشتاء

1

تناولوا الالياف الغذائية

لخسارة الوزن في فصل الشتاء، لا بدّ من ان تتناولوا الأطعمة الغنية بالالياف الغذائية من المنتجات الموسمية والعضوية، كالخضروات والفواكه. فالالياف الغذائية تعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، وتساعد على تنشيط حركة الأمعاء، ما يمنع تراكم السموم والدهون. كما وتحتوي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية المتوفرة في الشتاء مثل الكرنب، البروكلي، براعم بروكسل، الحمضيات (كاليوسفي، البرتقال، البوملي...) على الكثير من الألياف الغذائية بحيث لن يكون لديكم مجال للإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

2

ركّزوا على الدهون الجيدة

تناولوا الدهون الأحادية غير المشبعة (كالمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو) والدهون المتعددة غير المشبعة (كالجوز والأسماك مثل السلمون والماكريل والرنجة وبذور عباد الشمس)، ولكن تجنبوا الدهون المهدرجة والمتحولة التي تكمن في الأطعمة الجاهزة.

 

3

تناولوا الأطعمة الغنية بالبروتين

ان البروتين أساسي لبناء كتلة العضلات والمساعدة على حرق المزيد من الدهون. من هنا، لا تهملوا تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور الدجاج والاسماك، بالإضافة الى البقوليات والحبوب الكاملة. وتذكروا ان البروتين ايضاً مفيد في ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

4

تناولوا السكريات الصحية

يحتاج الجسم الى السكر عندما تبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض. حتى في فصل الشتاء، تأتي الطبيعة بالخضروات الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية لتمنحكم المذاق الحلو الذي ترغبون به - الشمندر والبطاطا الحلوة واليقطين هي من الأطعمة المفيدة والتي توفر الفيتامينات والطعم الحلو وستساعدكم على مقاومة إغراء السكر. ولا تنسوا تناول بعض الفواكه الشتوية مثل التفاح أو الموز أو الكمثرى وتناولها مع القليل من العسل أو رشة من القرفة كوجبة خفيفة.

5

ممارسة الرياضة في المنزل

لحسن الحظ، لستم مضطرين إلى مغادرة المنزل لممارسة بعض التمارين الرياضية. هناك الكثير من مقاطع الفيديو الرائعة للتمارين الرياضية عبر الإنترنت والتي تساعدكم على خسارة وزنكم في فصل الشتاء. كما ويمكنكم ممارسة رياضة المشي او الركض مدة 30 دقيقة في اليوم في الهواء الطلق عندما يكون الطقس اكثر دفئاً.

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة