هذا ما يجب أن تعرفوه عن حساسية اللحوم الحمراء!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن حساسية اللحوم الحمراء!

هناك العديد من أنواع الحساسية التي يمكن أن تعانون منها، ولكن ماذا عن حساسية اللحوم الحمراء؟ فالحساسية هي استجابة لجهاز المناعة لمادة غريبة ليست عادةً ضارة بجسمكم. هذه المواد الغريبة تسمى مسببات الحساسية. يمكن أن تشمل بعض الأطعمة، حبوب اللقاح، أو وبر الحيوانات الأليفة. ولكن، من خلال السطور القادمة، سوف نتعمق أكثر بحساسية اللحوم الحمراء، فتابعوا القراءة.

 

حساسية اللحوم الحمراء

إن حساسية اللحوم الحمراء، أو ما يعرف علمياً بمتلازمة alpha-gal  هي نوع تم تحديده مؤخراً بأنها نوعاً من الحساسية الغذائية للحوم الحمراء. قد تبدأ الحالة غالباً عندما تنقل لدغة Lone Star جزيء سكر يسمى alpha-gal في الجسم. لدى البعض، يؤدي هذا إلى تفاعل الجهاز المناعي الذي ينتج فيما بعد التفاعلات الخفيفة إلى الشديدة عند تناول اللحوم الحمراء.

يتواجد القراد Lone Star بشكل أساسي في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتحدث معظم حالات الحساسية على اللحوم الحمراء في هذه المنطقة.  ولكن، ووفقاً لبعض الدراسات الحديثة وخصوصاً التي أحراها علماء من جامعة هارفارد، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من تفاعلات الحساسية المفرطة وغير المبررة - والذين يختبرون نتائج سلبية للحساسية الغذائية الأخرى - قد يتأثرون بمتلازمة ألفا جال.

 

كيفية علاج حساسية اللحوم الحمراء

- كما هو الحال مع أي حساسية للأغذية، فإن علاج حساسية اللحوم الحمراء ينطوي على تجنب الأطعمة التي تسبب رد فعل الجسم. تحققوا دائمًا من ملصقات المكونات على الأطعمة التي يتم شراؤها للتأكد من أنها لا تحتوي على اللحوم الحمراء أو المكونات التي تعتمد على اللحوم. تحققوا من مكعبات الحساء، والمرق ومكونات النكهة في المنتجات الجاهزة. اسألوا طبيبكم عن قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها، بما في ذلك مستخلصات اللحوم المستخدمة في النكهة.

- كما ويجب الوقاية من لدغات القراد، وذلك من خلال ارتداء السروال والقمصان بالأكمام الطويلة، خصوصاً إذا كنتم في المنطقة الأكثر عرضةً للخطر.

 

لقراءة المزيد حول الحساسية إضغطوا على الروابط التالية:

ما يجب أن تعرفوه عن اعراض الحساسية الصدرية

في حال إستخدامكم لحقن الحساسية... لا تفوتوا هذه النصائح المهمة من صحتي!

إحذروا هذه العوامل التي تؤدي الى إصابتكم بأنواع الحساسية المختلفة!

‪ما رأيك ؟