هذه الأعشاب تساعد على خفض ضغط دمكم...فلا تهملوها!

هذه الأعشاب تساعد على خفض ضغط دمكم... فلا تهملوها!

إذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل أخرى في الدورة الدموية، فمن المحتمل أنكم تبحثون عن حلول يمكن أن تساعدكم على بعض العلاجات الطبيعية المفيدة. تشير بعض الدراسات إلى أن العديد من الأعشاب يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على ضغط الدم، اليكم أهمها من خلال السطور القادمة.

 

اعشاب تخفض ضغط الدم

1

الريحان

 الريحان عشبة لذيذة متوفرة بأشكال مختلفة، واستخدامها شائع في الطب البديل لأنها غنية بالعديد من المركبات القوية. كما ان الريحان غنية بالأوجينول، وقد ربطت الأبحاث من  University of Tennessee Health Science Center مضادات الأكسدة النباتية بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم. فالأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم. تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

2

الزعتر

يحتوي الزعتير على حمض الـ Rosmarinic هو أحد المركبات التي ربطته الأبحاث بالعديد من الفوائد، مثل تقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم. قد يساعد أيضاُ في تقليل ضغط الدم وفقاً لدراسة من جامعة Sam Ratulangi University. وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على الحيوانات أن تناول حمض الروزمارينيك ساعد بشكل كبير في تقليل ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم. وبالتالي ، فإن تثبيطه قد يخفض ضغط الدم.

3

الزعرور

ان عشبة الزعرور يمكن أن تكون مفيدة في خفض ضغط الدم لأنها قد تحدّ من كمية الكوليسترول التي تترسّب في الشرايين. يؤدي ذلك إلى فتح الشرايين وتسهيل مرور الدم وبالتالي خفض ضغط الدم. قد توفر عشبة الزعرور أيضاً فوائد أخرى لصحة القلب، خصوصاً انها قد تزيد من القوة التي يستخدمها القلب للتقلص، مما يؤدي إلى توسع الأوعية، ما يؤدي بدوره إلى توسيع الأوعية الدموية.

4

الكركم

 الكركم هو نوع من الأعشاب الصفراء التي تُستخدم عادةً في المطبخ الهندي. قد يخفض الكركم الكوليسترول ويقلل من تكوين الجلطات في الشرايين. يحتوي الكركم على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تحسن تدفق الدم والدورة الدموية مع تقوية الأوعية الدموية.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الأعشاب اضغطوا على الروابط التالية:

فوائد الاوريجانو أو الزعتر البري ستدهشكِ من دون شكّ!

إخسري الوزن بشكل سريع وصحيّ مع رجيم الاعشاب الفعّال!

فوائد القرنفل الصحيّة لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة