هذه المشروبات تساعدكم على بدء اليوم بنشاط

هذه المشروبات تساعدكم على بدء اليوم بنشاط

ليزا أبو شقرا

بعد ساعات النوم الطويلة في الليل يكون الجسم عند الإستيقاظ في حالة من الجفاف، وهو يحتاج في هذا الوقت إلى مشروب صحي يساعد في ترطيبه أولاً، كما أنه يهيئه لاستقبال الفطور ووجبات الطعام التالية، ويمنحه الحيوية والنشاط للبدء بنهاره وأداء مهامه بكفاءة. وفي ما يلي نعدد لكم بعض أنواع المشروبات المفيدة الصحية التي يمكن تناولها على معدة فارغة.


الماء الدافئ مع العسل والليمون

لتحضير هذا المشروب المفيد يتم مزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وكوب من الماء الدافىء. فالليمون هو من الأنواع الغذائية التي تساعد في تنقية الجسم من السموم وتحفيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية. كما أنه وبفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يعمل على تنقية الجسم من السموم ورفع كفاءة جهاز المناعة، وهو في الوقت عينه يمنح الجسم النشاط والحيوية المطلوبين في الصباح.
أما الماء فهو يلعب دور المرطب والمنقي الأساسي للجسم من الداخل، والعسل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على السكريات الطبيعية التي تساهم في رفع مستوى النشاط والحيوية في الجسم. أما إذا أضيفت شريحة من الزنجبيل الطازج إلى هذا المشروب فهي تزيد من فوائده أيضاً بشكل كبير للخصائص العلاجية ومضادات الأكسدة التي يحتويها الزنجبيل ويمنحها للجسم البشري.

الشاي الأخضر

هو من أنواع المشروبات الجيدة لبدء اليوم وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويساعد في تعزيز الأيض والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم. وهذا المشروب من شأنه أيضاً أن يمنح الجسم النشاط والحيوية بفضل احتوائه على نسبة من الكافيين، ولزيادة الحيوية والنشاط يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي إلى كوب الشاي الأخضر.

العصير الأخضر

وهو يتكوّن من عصير مكوّن من الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس والكرفس، وهي كلها عناصر تساعد في تحسين صحة الجسم وتزويده بالفيتامينات وحمايته من الإلتهابات ومن فقر الدم. ويتم تحضير هذا المشروب بإضافة كميات من هذه الخضروات إلى كمية مناسبة من المياه ووضعها جميعها في الخلاط للحصول على مشروب أخضر اللون. ومن الممكن أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المزيج لتعزيز امتصاص الحديد مما يزيد الشعور بالنشاط والحيوية.

المزيد من المشروبات الصحية في هذه الروابط:

هذه الفوائد كلها موجودة في كوب من مشروب الشمر!

ما هي أبرز المشروبات المضادة للالتهابات؟

إلجئي إلى هذه المشروبات لتنقية جسمك وتعزيز صحته



‪ما رأيك ؟