هذه المشروبات تسبّب إصفرار الأسنان وتترك البقع عليها... فما هي؟

هذه المشروبات تسبّب إصفرار الأسنان وتترك البقع عليها... فما هي؟

جميعنا نرغب بالحصول بشكلٍ دائم على أسنان بيضاء ونظيفة خصوصاً إذا كنا نهتم بها جيداً، وكن في الكثير من الأوقات نواجه مشكلة إصفرارها دون معرفة الأسباب الرئيسية التي تمنعنا من التمتع بإبتسامة ناصعة. من هنا قد تكون بعض المشروبات التي محتسيها خلال يومياتنا هي المسؤولة عن إصفرار الأسنان، وذلك بسبب بعض العناصر والمواد الموجودة فيها والتي تؤثر كثيراً على صحتها.

فما هي إذاً تلك المشروبات التي تساهم في جعل أسناننا صفراء وعليها البقع المزعجة؟

1

- القهوة:

تعتبر القهوة بكل أنواعها من المشروبات التي تساهم في إصفرار الأسنان وذلك بسبب وجود مادة "تانين" فيها، وهي المسؤولة عن تغيير أسنانك تدريجياً خصوصاً إذا كنت لا تهتم بها بالشكل الصحيح.

2

- الشاي: 

للمشروبات الدافئة فوائد كثيرة للصحة وللتخلص من الآلام التي قد يعاني منها الشخص لأسبابٍ مختلفة، إلّا أن الشاي الأسود يعزز من إصفرار الأسنان وقد يكون تأثيره عليها حتى أقوى من القهوة، والجدير بالذكر أنّه من المشروبات التي تعمل على تآكل المينا الموجودة حول أسنانك.

3

- المشروبات المصنعة والغازية:

تحتوي المشروبات الغازية والمصنعة على الكثير من المواد منها التصبغات والأحماض الكثير فيها، والتي تسبّب بدورها إصفرار الأسنان، وعدا عن أنّها تترك البقع عليها أيضاً ومن الصعب التخلص منها بسهولة فهي أيضاً تساهم في تآكلها.

4

- المشروبات الرياضية:
يسعى الكثير من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكلٍ يومي للحصول على كمية من المشروبات الرياضية التي تمد جسمهم بالطاقة التي يحتاجونها لممارسة التمارين، إلّا أنّ هذه الأنواع من المشروبات تسبّب إصفرار الأسنان وتتلف طبقة المينا حولها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة