هذه هي الأطعمة التي تسبب لكم الحساسية...إحذروها!

هذه هي الأطعمة التي تسبب لكم الحساسية... إحذروها!

تحدث حساسية الطعام عندما يخطئ جسمكم في الطعام غير الضار على أنه عنصر يمكن أن يسبب لكم المرض. عندما تتناولون طعاماً لديكم حساسية تجاهه، فإن جهازكم المناعي يستجيب لحمايتكم. قد تصابون بطفح جلدي خفيف أو حكة في العين، أو قد يكون لديكم رد فعل أكبر يجعلكم تلهثون من أجل التنفس. يمكن أن تكون الحساسية الغذائية خطيرة، ولكن يمكنكم اتخاذ خطوات للتعامل معها. من أبرز الأمور التي يمكنكم القيام بها هو تجنب الأطعمة المسببة للحساسية.

اكثر الاطعمة تسبّب الحساسية

1

البيض

البيض مصدر جيّد للبوتين والطاقة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية، فإن تناول البيض في أي وصفة قد يكون أمراً مزعجاً. في حين أن معظم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات يعانون من هذه الحساسية وغالباً ما يتخلصون منها، إلا أن البعض يحملها إلى مرحلة البلوغ. لا يوجد علاج لحساسية البيض، على الرغم من أنه يمكن إجراء الفحوصات بانتظام لمعرفة ما إذا كان نسبة تحمل جسمكم لهذه الحساسية قد تغير. احترسوا من مصطلحات الألبومين، الجلوبيولين، الليسيثين، ليفيتين، الليزوزيم، فكلها تحتوي على بروتين البيض.

2

الحليب

يخطئ الكثيرون في حساسية الحليب مع عدم تحمل اللاكتوز لأن العديد من الأعراض متشابهة. ولكن تحدث حساسية الحليب عندما يتفاعل الجهاز المناعي للجسم بشكل غير طبيعي مع بروتينات الحليب، بينما ينطوي عدم تحمل اللاكتوز على مشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة عدم قدرته على تحطيم بعض الإنزيمات. تصيب حساسية الحليب الرضع بشكل عام، الذين غالباً ما يتخلصون منها. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين حملوا هذه الحساسية في مرحلة البلوغ: احذروا العديد من الأطعمة المصنعة لتي تحتوي على الحليب.

3

 

الفول السوداني

حساسية الفول السوداني هي أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعاً لدى الأطفال دون سن 18 عاماً وثاني أكثر أنواع حساسية الطعام شيوعاً لدى البالغين. الحساسية من الفول السوداني هي الحساسية الغذائية الوحيدة التي تمت الموافقة على علاج لها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. عادة ما تستمر حساسية الفول السوداني غير المعالجة مدى الحياة: فقط حوالي 20 % من الأطفال المصابين بحساسية الفول السوداني يتخلصون منها.

4

الأسماك

تعدّ الأسماك ذات الزعانف من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعاً. عادة ما تستمر هذه الحساسية مدى الحياة. يعاني حوالي 40 % من الأشخاص المصابين بحساسية الأسماك من أول رد فعل تحسسي لديهم تجاه الأسماك مثل البالغين. ان سمك السلمون والتونة وسمك السلور وسمك القد هي الأسماك التي أبلغ الناس عن ردود فعل تحسسية تجاههم.

 

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة