هذه هي الخطوات الصحيحة لاستخدام الكريم الواقي من الشمس

هذه هي الخطوات الصحيحة لاستخدام الكريم الواقي من الشمس

إن التعرّض بشكل مستمر ولفترات طويلة إلى أشعة الشمس بشكل مباشر من شأنه أن يتسبب بالعديد من المشاكل في البشرة، مثل ظهور النمش والبقع الداكنة إضافة إلى تكسّر البشرة وجفافها وفقدانها لرطوبتها ومرونتها وبالتالي نضارتها.

لذلك فإن جميع أطباء الجلد ينصحون باستعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة لحمايتها من التأثيرات المؤذية التي ذكرناها سابقاً إضافة إلى الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيب البشرة إثر تعرّضها إلى الأشعة ما فوق البنفسجية. ولكن من الضروري أن تعرفي أنه وللاستفادة من واقي الشمس، يجب أن يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة باعتماد الخطوات التي سنعددها لك في السطور التالية.

واقي الشمس بعد المرطب

من المهم أن تضعي كريم الترطيب مباشرة على البشرة حتى تستفيد من العناصر المرطبة والمغذية الموجودة فيه، وبعد ذلك بعشرين أو ثلاثين دقيقة تضعين الكريم الواقي من أشعة الشمس، حتى تفسحي المجال للبشرة بأن تمتص المرطّب قبل وضع واقي الشمس عليها، وذلك لمنع اختلاط نوعيّ الكريم مما قد يخفف من مفعولهما.

وإذا كنت لا تنوين وضع المكياج على بشرتك، فليكن واقي الشمس هو آخر ما تطبقينه عليها، أما إذا أردت وضع المكياج، فيجب أن يتم ذلك بعد 10 دقائق من وضع الكريم الواقي من الشمس بعد المرطب.

لا تخرجي مباشرة إلى الشمس

هنا أيضاً وللاستفادة من الكريم الواقي من الشمس لأقصى حد، من المستحسن أن لا تخرجي من المنزل مباشرة بعد وضعه، بل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة حتى تمتص البشرة الكريم وتتكون طبقة حماية رقيقة عليها. إلا في حال استعمال بعض أنواع الكريمات الواقية من الشمس والسريعة المفعول مثل تلك المرتكزة على ثنائي أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك.

الكمية المناسبة

من المهم أن تستعملي كمية كافية من الكريم الواقي من الشمس بما يضمن تغطيةا الوجه والرقبة بطبقة حماية جيدة، ويختلف المقدار بحسب سماكة الكريم وسهولة فرده على البشرة.

التنظيف

واحرصي على تنظيف بشرتك جيداً من كريم الأساس قبل الخلود إلى النوم حتى لا يتسبب بانسداد المسامات أو تهيّج البشرة.

إستعمليه حتى في الأيام الممطرة

حتى وإن كنت لا تنوين الخروج من المنزل، فمن المهم أن تقومي باستعمال الكريم الواقي من الشمس لأن الأشعة ما فوق البنفسجية بإمكانها أن تخترق الزجاج، كما أنها تكون متواجدة حتى في غياب الشمس الساطعة، لذلك فإن الإعتقاد أنك يمكنك الاستغناء عن واقي الشمس خلال بقائك في المنزل أو في الأيام الممطرة هو اعتقاد خاطئ.

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

‪ما رأيك ؟